سامسونغ تطرح أجهزة نوت 5 بلونين جديدين والجيل الثاني من هواتف "تايزن"

العالم الرقمي

سامسونغ تطرح أجهزة نوت 5 بلونين جديدين والجيل الثاني من هواتف سامسونغ تطرح أجهزة نوت 5 بلونين جديدين والجيل الثاني من هواتف "تايزن"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h35t

أعلن العملاق الكوري الجنوبي سامسونغ عن توفير هواتف 5 بلونين جديدين في كوريا الجنوبية فقط، على أن يتم توفيرها في بقية الدول في وقت لاحق.

وأضافت سامسونغ لمجموعة نوت 5 المميزة الاخيرة اللونين التيتانيوم الفضي والذهبي الوردي، علاوة على الألوان المتوفرة سابقا، وهي الذهبي والأسود والرمادي، ليتوفر الهاتف الآن بخمسة ألوان مختلفة.

وتحاول شركة سامسونغ من خلال توفير الهواتف بالألوان الجديدة منافسة أحدث لإطلاق من أبل لهواتف 6S و 6S بلاس، التي ستصل إلى كوريا الجنوبية بدءا من 23 أكتوبر/تشرين الأول، والتي حققت مبيعات وصلت إلى 13 مليون قطعة، خلال 48 ساعة فقط من بدء إصدار الهواتف الأخيرة من الشركة.

وذكرت شركة TrendForce المتخصصة في التكنولوجيا في تقرير لها إنها تتوقع أن تنخفض مبيعات سامسونغ بنسبة 1% مقارنة بعام 2014، وبالتالي سوف تفشل سامسونغ للربع السابع على التوالي في تحقيق الأرباح المتوقعة من هذا القطاع.

وإذا نظرنا إلى عالم الهواتف الذكية في الفترة من 2010 إلى 2013 سنجد أنها كانت فترة منافسة صريحة بين أبل وسامسونغ فقط، والباقي مثل سوني و HTC كانوا يعانون من انهيار في المبيعات وأزمات مالية في هذا القطاع، ولا وجود للثلاثي الصيني "هواوي ولينوفو وتشاومي"، لذلك كان على كل من يريد استخدام أندرويد اللجوء إلى سامسونغ، الأمر تغير تماما في 2014، حيث نهضت الصين وتعافت سوني و HTC وتطورت LG بشكل واضح، وظهر منافسون حقيقيون لحصة سامسونغ في مستخدمي أندرويد، وبذلك أصبحت الشركة تجد صعوبة كبيرة في تحقيق الأرباح المنشودة من قطاع الهواتف الذكية.

والأسبوع الماضي كشفت سامسونغ أيضا الستار عن الجيل الثاني من هواتفها الذكية العاملة بنظام التشغيل "تايزن Tizen"، الهاتف الذي يحمل اسم Z3، في أحدث محاولة من الشركة لزيادة شعبية نظام التشغيل الخاص بها بعيدا عن نظام أندرويد التابع لغوغل.

سامسونغ Z3 بنظام التشغيل "تايزن"

وقالت الشركة الكورية الجنوبية إن الهاتف Z3 الجديد الذي يأتي خلفًا للهاتف Z1 سيُطرح للبيع في الهند يوم 21 أكتوبر/تشرين الأول الجاري بسعر يعادل نحو 130 دولار، وهو سعر أعلى من سعر سلفه، بالنظر إلى أن "Z3" يقدم مواصفات أفضل، من حيث المعالج والشاشة والكاميرات.

 وتحاول سامسونغ تقليل اعتمادها على شركة غوغل، التي يُشغل نظام التشغيل التابع لها، أندرويد، معظم هواتف الأولى، خاصة سلسلتي "غالاكسي إس" و "غالاكسي نوت" عالية المواصفات.

وكانت الشركة قد أطلقت في وقت سابق من العام الجاري منتجات أخرى تعمل بنظام "تايزن"، بما في ذلك الساعة الذكية "جير إس2" وعدد من تلفزيوناتها الذكية الراقية.

يُشار إلى أن وكالة رويترز كانت قد نقلت في يونيو/حزيران الماضي عن مصدر مطلع قوله إن سامسونغ تعتزم إطلاق أكثر من هاتف ذكي يعمل بنظام تايزن العام الحالي، وتحتاج الشركة لجذب المزيد من مستخدمي الهواتف الذكية إلى نظام التشغيل خاصتها لعل ذلك يشجع المطورين على تطوير تطبيقات له، وفق محللين.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون