جامعة الدول العربية تدعو إلى الإسراع في بدء مفاوضات بين المعارضة والحكومة السورية

أخبار العالم العربي

جامعة الدول العربية تدعو إلى الإسراع في بدء مفاوضات بين المعارضة والحكومة السوريةالعربي يلتقي بوغدانوف ويطلعه على مستجدات الأزمة السورية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h34y

طالب أمين الجامعة العربية بتحرك سريع لإطلاق مفاوضات بين المعارضة والحكومة السورية، وذلك بعد لقائه ميخائيل بوغدانوف مبعوث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الشرق الأوسط.

وأشارت الجامعة في بيان لها السبت 17 أكتوبر/تشرين الأول أن الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي استعرض خلال لقائه ميخائيل بوغدانوف، مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مستجدات الموقف في سوريا.

وأكد العربي خلال اللقاء على ضرورة التحرك السريع من أجل توفير الأجواء الملائمة لإطلاق مسار مفاوضات بين المعارضة والحكومة السورية تفضي إلى  التوصل لوقف القتال والاتفاق على خطوات المرحلة الانتقالية وفق بيان "جنيف - 1".

وعرض بوغدانوف على الأمين العام للجامعة العربية الأسباب والظروف التي دفعت روسيا إلى زيادة حجم تدخلها العسكري من خلال الغارات الجوية ضد مواقع تنظيم "داعش".

وأكد مبعوث الرئيس الروسي على التزام روسيا بالعمل مع مختلف الأطراف المعنية من أجل إيجاد حل سلمي للأزمة السورية، وفقا لما نص عليه بيان "جنيف – 1" والصادر عن مجموعة العمل الدولية في 30  يونيو/حزيران عام  2012.

يذكر أن الأزمة السورية دخلت منعطفا جديدا، عقب بدء قوات جوية روسية بمهاجمة مواقع لتنظيم داعش الارهابي في سوريا، منذ نهاية أيلول/سبتمبر الماضي.

المصدر: وكالات