رئيس وزراء سلوفينيا: الجيش سيساعد الشرطة في التعامل مع تدفق اللاجئين (فيديو)

أخبار العالم

رئيس وزراء سلوفينيا: الجيش سيساعد الشرطة في التعامل مع تدفق اللاجئين (فيديو)إغلاق المجر لحدودها مع كرواتيا سيجعل المهاجرين يتجهون نحو سلوفينيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h34p

ذكر ميرو سيرار رئيس وزراء سلوفينيا أن الجيش سيدعم الشرطة في التعامل مع تدفق اللاجئين بعد أن أغلقت المجر حدودها مع كرواتيا الليلة الماضية.

وقال سيرار السبت 17 أكتوبر/تشرين الأول خلال مؤتمر صحفي عقده بعد اجتماع لمجلس الأمن القومي في سلوفينيا، قال إن "الحكومة قررت إشراك الجيش في مساعدة الشرطة".

وغير المهاجرون طريقهم للوصول إلى ألمانيا حيث صاروا يعبرون طريق سلوفينيا بعدما أغلقت المجر حدودها مع كرواتيا ليلا، فيما توفي 16 مهاجرا جديدا عندما كانوا يحاولون الوصول إلى اليونان.

ودخل نحو 600 مهاجر، من سوريا والعراق وأفغانستان، سلوفينيا ظهيرة السبت، وينتظر وصول 1800 آخرين على الأقل مساءا، وفق السلطات.

وقامت السلطات المحلية بتسجيل قسم من هؤلاء مباشرة عند الحدود في أجواء هادئة، فيما نقل آخرون إلى مركز استقبال يقع قرب الحدود النمساوية.

وأعلنت سلوفينيا أنها لن تعترض على عبور المهاجرين، الذين يوافقون على تسجيل أسمائهم، إلى النمسا ما دامت ألمانيا التي تشكل مقصدا أخيرا لمعظمهم لن تبدل سياستها حيالهم.

وأوضح وزير الخارجية السلوفيني كارل اريافيك أنه تلقى ضمانات من فيينا بأن "النمسا لن تتخذ أي تدبير خاص ضد المهاجرين، ما دامت ألمانيا لم تغير موقفها وتواصل استقبال المهاجرين".

قطار مع حوالي 2000 لاجئ يصل الحدود الكرواتية السلوفينية

المصدر: رويترز + RT