دورة شنغهاي..تسونغا يسقط نادال ويواجه دجوكوفيتش في النهائي (فيديو)

الرياضة

دورة شنغهاي..تسونغا يسقط نادال ويواجه دجوكوفيتش في النهائي (فيديو)تسونغا وفرحة التأهل للنهائي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h33x

أطاح الفرنسي جو ويلفريد تسونغا بالإسباني رافايل نادال المصنف ثامنا وبلغ نهائي دورة شنغهاي الدولية بكرة المضرب(التنس)، وذلك بالفوزعليه بمجموعتين لواحدة السبت 17 أكتوبر/تشرين الأول.

واحتاج تسونغا، الباحث عن لقبه الثاني في 2015 بعد تتويجه في دورة متز، والثالث عشر في مسيرته من أصل 22 مباراة نهائية، احتاج إلى ساعتين و16 دقيقة لكي يحسم مواجهته مع نادال الذي بدا أنه انتفض بعدما حسم المجموعة الثانية دون خسارة أي شوط، لكن منافسه الفرنسي حافظ على رباطة جأشه وحسم المجموعة الثالثة لمصلحته، لينتهي اللقاء بنتيجة 6-4 و 0-6 و 7-5، محققا فوزه الرابع على الاسباني، من أصل 12 مواجهة بينهما.

وبخروجه من دور الأربعة، فشل نادال في مواصلة سعيه لإحراز لقبه الرابع لهذا الموسم، بعد أن كان في عطلة نهاية الأسبوع الماضي قاب قوسين أو أدنى من التتويج، قبل أن يسقط في نهائي دورة بكين أمام الصربي نوفاك دجوكوفيتش.

يذكر أن نادال تأهل إلى دور الأربعة في إحدى دورات الماسترز ذات الـ 1000 نقطة لأول مرة منذ خسارته في نهائي دورة مدريد أمام موراي في مايو/ أيار الماضي. 

Watch: "How good was that?' Brilliant from Jo Wilfried Tsonga as he stuns Rafa Nadal to break for 3-2 first set.Watch live: tnn.is/Live

‎Posted by TennisTV.com on‎ 17 أكتوبر، 2015

وفي مباراة أخرى سحق الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف أولا عالميا البريطاني آندي موراي 6-1 و6-3 .

وسيبحث ديوكوفيتش الأحد عن لقبه التاسع هذا الموسم، بينها ثلاثة في الدورات الكبرى"ملبورن وويمبلدون وفلاشينغ ميدوز"، وأربعة في الماسترز " روما ومونتي كارلو وميامي وإنديان ويلز".

ولم يترك دجوكوفيتش حامل لقب 2012 و2013 أي فرصة للبريطاني المصنف ثالثا في الدورة وحامل اللقب في 2010 و2011، علما أنه لم يخسر أي مباراة في الصين.

PLEASE watch this! How about this for world class tennis? Incredible from Andy Murray and Novak Djokovic during their Shanghai semi-final!Watch live from China: tnn.is/Live

‎Posted by TennisTV.com on‎ 17 أكتوبر، 2015

المصدر: أ ف ب