وزارة الدفاع الروسية: المدنيون السوريون يدلونا على مواقع داعش

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h33i

أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن المدنيين السوريين الساكنين في المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم "داعش" يساعدون القوات الجوية الروسية من خلال تقديم المعلومات حول أنشطة الإرهابيين.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال إيغور كوناشينكوف في مؤتمر صحفي السبت 17 أكتوبر/تشرين الأول "تجدر الإشارة إلى أن مساعدة كبيرة في هذا العمل يقدمها سكان المناطق التي يسيطر عليها مؤقتا المسلحون، الذين (السكان) يبلغون الاستخبارات السورية عن أنشطة الإرهابيين".

وأضاف أنه بعد تلقي هذه المعلومات، تقوم قيادة القوات الجوية الروسية بإعادة فحص هذه المعلومات، وبعد ذلك يتم اتخاذ قرار حول مهاجمة هذا الموقع أو ذاك.

وأشار كوناشينكوف إلى أن المقاتلات الروسية نفذت خلال الساعات الـ24 الأخيرة 36 طلعة وطال القصف 49 موقعا لتنظيم "داعش" في أرياف حماة وإدلب واللاذقية ودمشق وحلب.

وقال إن المقاتلات الروسية دمرت 11 مركزا قياديا ومعملا للمتفجرات و3 مرابض هاون و9 مستودعات للأسلحة والذخيرة وقاعدتين للمعدات العسكرية وكذلك 15 معسكرا وقاعدة تابعة للإرهابيين و8 مناطق محصنة ومواقع دفاعية.

مقاتلة روسية تلقي بقذائفها على مواقع الإرهابيين في سوريا

وفي ضواحي بلدة سلمى بمحافظة اللاذقية أسفرت غارة نفذتها مقاتلة "سو-24 إم" عن تدمير مبنى يضم مركز تجنيد لمسلحين من قبل مدربين أجانب وورشة لصنع المتفجرات.

وفي منطقة تلبيسة بمحافظة حمص، أدت ضربات الطيران الروسي إلى تدمير مستودع للذخيرة تابع للإرهابيين، وذلك أثناء نقل المسلحين ألغاما وذخيرة إضافية إلى المستودع. كما تم تدمير ثلاث شاحنات كانت متواجدة في الموقع.

وفي ضواحي دمشق دمرت مقاتلات سو-24 إم مستودعتين للذخيرة ووورشة لصنع المتفجرات.

وفي محيط بلدة خان العسل بمحافظة حلب، طالت غارة جوية روسية قاعدة تابعة للمسلحين، ودمرت "مقاتلة سو-25" أوكارا للإرهابيين وكذلك مجموعة من الدبابات والمعدات المدرعة. وتشير المعطيات التي وردت عبر طائرة بدون طيار، إلى تعطيل دبابتين و5 عربات مقاتلة تابعة لـ"داعش".

وأكد كوناشينكوف أن جميع المقاتلات الروسية المشاركة في هذه الطلعات عادت إلى مطار حميميم العسكري بعد تنفيذها المهام القتالية. وأضاف أن طائرات روسية بلا طيار تواصل  مراقبة الوضع في أجواء سوريا.

نتائج عمليات سلاح الجو الروسي في سوريا منذ بدء الغارات

وكان الجنرال أندريه كارتابولوف رئيس المديرية العامة للعمليات في هيئة الأركان العامة الروسية قدم يوم الجمعة الماضي إحصائيات حول نتائج الغارات الروسية في سوريا منذ انطلاق العملية الجوية يوم 30 سبتمبر/ايلول الماضي.

الجنرال أندري كارتابولوف

وأوضح كارتابولوف أن القوات الجوية الروسية نفذت منذ 30 سبتمبر/أيلول 669 طلعة، بما فيها 115 طلعة ليلية، مضيفا أن 394 طلعة نفذت خلال الأسبوع الأخير.

وكشف أن  الطيران الحربي وجه ضربات إلى 456 موقعا يستخدمها الإرهابيون منذ بداية العملية، بينها ما يزيد عن 380 موقعا لتنظيم "داعش" الإرهابي.

 وأضاف كارتابولوف أن الطيران الحربي الروسي دمر خلال الأسبوع الأخير 46 من مراكز القيادة والاتصال، و6 ورشات لصناعة المتفجرات، و22 مخزنا للوقود، وكذلك 272 من معسكرات تجمعات المسلحين.

المصدر: وكالات روسية