النائب الأوكراني العام: أوروبا لن تمدد عقوباتها بحق 18 مسؤولا سابقا

أخبار العالم

النائب الأوكراني العام: أوروبا لن تمدد عقوباتها بحق 18 مسؤولا سابقا النائب الأوكراني العام فيكتور شوكين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h33e

اعتبر النائب الأوكراني العام فيكتور شوكين أن الاتحاد الأوروبي لن يمدد العقوبات بحق مسؤولين أوكرانيين سابقين.

ويعتزم الاتحاد الأوروبي في مارس/آذار العام 2016 القادم إعادة النظر في قائمة عقوبات تشمل 18 مسؤولا سابقا في عهد الرئيس السابق فيكتور يانوكوفيتش، فرضت عليهم للاشتباه باختلاسهم أموالا عامة.

وقال شوكين في حديث لصحيفة "فاكتي" الأوكرانية نشرته السبت 17 أكتوبر/تشرين الأول: "أعتقد أن أوروبا لن تفعل ذلك، فحسب القاعدة هم يفرضون العقوبات لسنتين كحد أقصى. لكنني آمل بأن يتم تمديد حجز أرصدتهم في الخارج من خلال حكم غيابي".

يذكر أن الاتحاد الأوروبي مدد في مارس/آذار الماضي من ثلاثة أشهر إلى عام عقوباته ضد الرئيس الأوكراني السابق فيكتور يانوكوفيتش، الذي تم الإطاحة به من خلال احتجاجات الميدان بكييف، و17 من مقربيه، حيث تم تمديد العقوبات ضده وضد 13 من المسؤولين لعام كامل، وذلك حتى 6 مارس/آذار العام 2016 القادم.

وفي مارس/آذار 2014 جمد الاتحاد الأوروبي، بطلب من النيابة العامة الأوكرانية، لمدة عام أرصدة 18 مسؤولا أوكرانيا كبيرا سابقا، وتم تمديدها مرة اخرى في مارس/آذار من العام الجاري.

وقد تم توسعة القائمة الأولية لتشمل 22 مسؤولا رفيع المستوى ومن ثم تم تقليصها مجددا حتى 18 مسؤولا بالغاء العقوبات عن رئيس جهاز الأمن الأوكراني السابق ألكسندر ياكيمينكو، ومستشار الرئيس السابق إيغور كالينين، وإبن رئيس الوزراء الأوكراني السابق نيكولاي آزاروف - ألكسي، ونائب رئيس إدارة الرئيس السابق أندريه بورتنوف.

المصدر: "نوفوستي"