ألمانيا.. وقفة احتجاجية على تسييس التحقيق في كارثة الماليزية بأوكرانيا

أخبار العالم

ألمانيا.. وقفة احتجاجية على تسييس التحقيق في كارثة الماليزية بأوكرانياتقرير شركة "ألماز أنتي" الروسية حول أسباب تحطم الطائرة الماليزية في شرق أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h30d

شارك العشرات في وقفة احتجاجية مساء الخميس 15 أكتوبر/تشرين الأول في العاصمة الألمانية برلين احتجاجا على تسييس نتائج التحقيق في كارثة الطائرة الماليزية الرحلة "إم إتش17" في أوكرانيا.

وخرج المحتجون بعد نشر تقرير لمجلس الأمن الهولندي الذي يتولى التحقيق الفني في تحطم الطائرة يوم 17 يوليو/تموز عام 2014 في مقاطعة دونيتسك جنوب شرق أوكرانيا، حيث جرت آنذاك معارك طاحنة بين الجيش الأوكراني وقوات الدفاع الشعبي التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من جانب واحد.

واستنتج الخبراء الهولنديون أنه تم اسقاط الطائرة بصاروخ أطلق من منظومة "بوك" إلا أنهم تجاهلوا التقارير الذي قدمتها شركة "الماز أنتي" الروسية المنتجة لمنظومات الدفاع الجوي، والتي تشير إلى أن الصاروخ أطلق من منطقة خاضعة لسيطرة الجيش الأوكراني.

وطالب المشاركون في الاحتجاج، وبينهم ممثلون عن منظمات اجتماعية مثل "الأمهات ضد الحرب" ومنظمات أخرى مناهضة لحلف الناتو ومدافعة عن حقوق الإنسان، بإجراء تحقيق شامل وشفاف وموضوعي في الكارثة التي أسفرت عن مقتل 298 شخصا.

المصدر: تاس

فيسبوك 12مليون