النفط يصعد معوضا بعض خسائره

مال وأعمال

النفط يصعد معوضا بعض خسائره النفط يصعد معوضا بعض خسائره
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h30b

ارتفعت أسعار النفط خلال تداولات الجمعة 16 أكتوبر/تشرين الأول، لتقطع موجة خسائر دامت أسبوعا مع مراهنة المستثمرين على أن تراجع الإنتاج الأمريكي سيقلص فائض المعروض العالمي.

ويأتي صعود أسواق الطاقة في وقت انخفضت فيه مخزونات البنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع. لكن المحللين حذروا من أن تعافي السعر قد لا يدوم بسبب الزيادة المتوقعة للمعروض الإيراني.

وقال دانييل أنج محلل الاستثمار لدى شركة " فيليب فيوتشرز" في سنغافورة: "السوق تستجيب لتراجع إنتاج الخام الأمريكي الذي استأنف هبوطه. وحتى إذا كانت أسعار الخام ترتفع حاليا فقد نرى عودة الخام الإيراني إلى السوق مما سيدفعها للانخفاض مجددا. أعتقد أن التراجع هو الأرجح لنهاية العام الحالي".

وتوقع وزير البترول السعودي علي النعيمي تحسن الطلب على النفط ما سيسهم في استقرار الأسواق، قال: "توجد دلالات على تحسن الطلب العالمي على النفط رغم التباطؤ الاقتصادي في الصين وإن العرض والطلب بالسوق سوف يقتربان بدرجة أكبر من مستوى التوازن في المدى القريب".

وبحلول الساعة 12:15 بتوقيت موسكو، ارتفع سعر برميل مزيج "برنت" في العقود الآجلة تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بنسبة 0.98% ما يعادل 49 سنتا إلى 50.22 دولار للبرميل. وتراجع خام القياس العالمي "برنت" بنسبة 4.5% هذا الأسبوع وهبط أكثر من الربع منذ شهر مايو/أيار الماضي.

وصعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم نوفمبر/تشرين الثاني بنسبة 1.29% بمقدار 60 سنتا ليصل إلى 46.98 دولار للبرميل.

المصدر: "رويترز"