الخارجية الروسية: لافروف وكيري مرتاحان لمستوى التواصل العسكري الروسي الأمريكي بخصوص سوريا

أخبار العالم العربي

الخارجية الروسية: لافروف وكيري مرتاحان لمستوى التواصل العسكري الروسي الأمريكي بخصوص سوريا اتصال هاتفي بين لافروف وكيري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2y6

أعرب وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمريكي جون كيري خلال مكالمة هاتفية عن ارتياحهما لمستوى التواصل بين وزارتي الدفاع في البلدين بشأن سوريا.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية تعليقا على المكالمة التي جرت يوم الخميس 15 أكتوبر/تشرين الأول أن المحادثات ركزت على الأوضاع في سوريا، إذ أعرب الوزيران عن ارتياحهما لعمل وزارتي الدفاع لتنسيق الإجراءات الأمنية في المجال الجوي السوري في سياق عمليات مكافحة الإرهاب.

وأضافت وزارة الخارجية أن لافروف وكيري اتفقا على مواصلة الاتصالات حول مختلف جوانب التسوية السورية بمراعاة بيان جنيف الصادر في 30 يونيو/حزيران عام 2012.

كما تناول الوزيران خلال المكالمة الهاتفية سير تطبيق اتفاقات مينسك السلمية الخاصة بتسوية الأزمة السورية، مع الأخذ بعين الاعتبار نتائج اجتماع "رباعية النورماندي" الذي انعقد يوم 2 أكتوبر/تشرين الأول في باريس.

وكان اللواء إيغور كوناشينكوف الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية  قد أعلن أن عن إحراز تقدم خلال الجولة الأخيرة من المشاورات العسكرية والتي جرت بين وزارتي الدفاع الروسية والأمريكية عبر دائرة مغلقة أمس الأربعاء.

ووصف كوناشينكوف المشاورات بأنها تميزت بطابع مهني وجرت في أجواء بناءة، مضيفا أن العسكريين تمكنوا من تقريب مواقفهم من البنود الرئيسية في الاتفاق المستقبلي حول ضمان الأمن في الأجواء السورية.

وأضاف أن روسيا تجري اتصالات مماثلة مع الدول الأخرى التي تشارك طائراتها بعمليات في المجال الجوي السوري.

المصدر: الخارجية الروسية

 

الأزمة اليمنية