تفجير يستهدف مسيرة للقوميين المتشددين في كييف

أخبار العالم

تفجير يستهدف مسيرة للقوميين المتشددين في كييف"مسيرة الأبطال" في كييف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2v6

أفادت وكالة الأخبار الأوكرانية المستقلة عن وقوع تفجير في العاصمة الأوكرانية كييف صباح اليوم استهدف مسيرة للقوميين المتشددين في أوكرنيا.

وشارك في المسيرة ممثلين عن أحزاب يمينية وقومية أبرزها الحزب الوطني "سفوبودا" (الحرية) وأفراد تنظيم القطاع الأيمن (اليميني المتشدد).

وتأتي هذه المسيرة بمناسبة تأسيس "الجيش الثوري الأوكراني" وتسمى بـ"مسيرة الأبطال".

وقد جابت المسيرة شوارع العاصمة كييف وصولا إلى مكان اعتقال أعضاء من حزب "سفوبودا"، وتحدثت الأنباء عن طرد كان يحتوي على عبوة ناسفة انفجرت بعد فترة زمنية قصيرة من اقتراب المسيرة.

يشار إلى أن القطاع الأيمن هو منظمة أوكرانية يمينية متشددة شاركت عام 2014 في أحداث البلاد الدامية، كما ساهمت هذه المنظمة في قمع الاحتجاجات في شرق أوكرانيا.

يذكر أنه في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي وضعت روسيا منظمة القطاع الأيمن على لائحة المنظمات الإرهابية المحظورة في البلاد.

والجيش الثوري الأوكراني هو تنظيم عسكري أسس كجناح مسلح لمنظمة القوميين الأوكرانيين في أوكتوبر/تشرين الأول من العام 1942 في أوكرانيا.

وكان يحارب القوات السوفياتية وفصائل المقاومة الشعبية، إلى جانب قوات الاحتلال النازية، تحت شعار استقلال أوكرانيا عن الاتحاد السوفياتي.

وبقيت المنظمة فاعلة حتى بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، خاصة في غرب أوكرانيا، وكانت تمارس أساليب إرهابية ضد كوادر الحزب الشيوعي والشبيبة الشيوعية (الكمسومول) والسكان المحليين المتعاونين مع السلطة.

المصدر: نوفوستي

فيسبوك 12مليون