تصفيات اليورو.. كرواتيا تتأهل وإيطاليا تخيب آمال النرويج

الرياضة

تصفيات اليورو.. كرواتيا تتأهل وإيطاليا تخيب آمال النرويجفرحة المنتخب الكرواتي بالتأهل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2t8

ضمن المنتخب الكرواتي التأهل المباشر ليورو 2016 بعدما رفع رصيده إلى 20 نقطة احتل بها المركز الثاني في المجموعة الـ8 إثر تغلبه على مضيفه مالطا 1-0 الثلاثاء 13 أكتوبر /تشرين الأول.

أحرز هدف التأهل للمنتخب الكرواتي إيفان بيريسيتش في الدقيقة الـ25 ليتجمد رصيد مالطا عند نقطتين في المركز السادس والأخير ليتأهل المنتخب الكرواتي بعدما احتل الوصافة.

وفي مباراة كانت بمثابة تحصيل حاصل فاز منتخب بلغاريا على ضيفه أذربيجان بهدفين نظيفين سجلهما ألكسندر ألكسندروف وديميتار رانجلوف في الدقيقتين الـ20 والـ56، ليرفع منتخب بلغاريا رصيده إلى 11 نقطة في المركز الرابع بينما تجمد رصيد منتخب أذربيجان عند ست نقاط في المركز الخامس قبل الأخير.

وفي مباراة أخرى من نفس المجموعة خيب المنتخب الإيطالي آمال ضيفه منتخب النرويج في التأهل المباشر لنهائيات أمم أوروبا التي ستقام العام المقبل في فرنسا بعدما فاز عليه 2-1 .

تقدم منتخب النرويج عن طريق أليكساندر تيتي في الدقيقة الـ23 وتعادل أليساندرو فلورينزي للمنتخب الإيطالي في الدقيقة الـ73، ثم أضاف جراسيانو بيليه الهدف الثاني في الدقيقة الـ82، وبهذا الفوز حافظ المنتخب الإيطالي على تأهله للنهائيات وتصدر مجموعته دون أي هزيمة في التصفيات بعدما رفع رصيده إلى 24 نقطة بينما تراجع المنتخب النرويجي إلى المركز الثالث برصيد 19 نقطة وسيتعين على منتخب النرويج خوض الدور الفاصل لتحديد ما إذا كان سيتواجد في نهائيات يورو 2016 من عدمه.

المصدر:RT+ وكالات

دوري أبطال اوروبا