رئيس الأركان الأمريكية يزور إسرائيل لمناقشة المساعدات العسكرية الأمريكية لها

أخبار العالم

رئيس الأركان الأمريكية يزور إسرائيل لمناقشة المساعدات العسكرية الأمريكية لهارئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال جوزيف دانفورد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2sz

رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية سيزور إسرائيل الأسبوع القادم في ضوء استعداد البلدين لاستئناف محادثات بشأن المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو علق هذه المباحثات احتجاجا على الاتفاق النووي الإيراني.

وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي الثلاثاء 13 أكتوبر/تشرين الأول إن الجنرال جوزيف دانفورد الذي تولى رئاسة الأركان المشتركة الأمريكية هذا الشهر سيصل إلى إسرائيل يوم الأحد.

ونشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن دانفورد ومضيفيه سيبحثون التدخل العسكري الروسي في سوريا إضافة إلى المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل.

وكانت الحكومتان الأمريكية والإسرائيلية تسعيان للاتفاق على حزمة مساعدات لأجل عشر سنوات ولتمديد اتفاق قيمته ثلاثة مليارات دولار سنويا من المقرر أن ينتهي في 2017، لكن نتنياهو جمد المفاوضات قبل الاتفاق النووي.

وقال بن رودس نائب مستشارة الأمن القومي الأمريكي الأسبوع الماضي إن المحادثات قد تستأنف عندما يزور نتنياهو واشنطن في الـ9 من نوفمبر/ تشرين الثاني، وكرر نتنياهو هذا التوقع الاثنين.

وقال نتنياهو أمام البرلمان: "خلال زيارتي الوشيكة لواشنطن سأناقش مع الرئيس الاحتياجات الدفاعية لإسرائيل للسنوات القادمة .. للعقد القادم."

وقبل تعليق المحادثات كان الطرفان قريبين من حزمة منح جديدة تتراوح قيمتها بين 3.6 مليارات و3.7 مليارات دولار سنويا وفق ما ذكره مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون.

المصدر: رويترز

فيسبوك 12مليون