قاديروف يعلن قرب الإفراج عن طاقم الناقلة الروسية في ليبيا

أخبار العالم العربي

قاديروف يعلن قرب الإفراج عن طاقم الناقلة الروسية في ليبياالرئيس الشيشاني رمضان قاديروف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2q7

أعلن الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف الثلاثاء 13 أكتوبر/تشرين الأول أن جميع أعضاء طاقم ناقلة النفط الروسية "ميكانيك تشيبوتاريف" المحتجزين في ليبيا سيتم الإفراج عنهم قريبا.

 وكتب قاديروف على صفحته في موقع "Instagram" للتواصل الاجتماعي: "أكد لي هذا الأمر رئيس الوزراء الليبي خليفة الغويل الذي يزور غروزني بدعوة مني. هو وعد بعودة الطاقم إلى روسيا بعد تسوية مسائل فنية".

ولفت رئيس الشيشان إلى أن هذه الخطوة هي "علامة على حسن النية، وتدل على رغبة قيادة ليبيا في إقامة وتطوير العلاقات مع روسيا".

والجدير بالذكر أن خليفة الغويل يرأس حكومة الإنقاذ الوطني التابعة للمؤتمر الوطني العام في العاصمة الليبية طرابلس، وهي حكومة موازية لأخرى منبثقة عن مجلس النواب في طبرق شرق البلاد.

وكان قاديروف أعلن في وقت سابق عن الإفراج في ليبيا عن أحد أفراد طاقم الباخرة الروسية "ميكانيك تشيبوتاريف"، مشيرا إلى وصول البحار إلى غروزني وأنه بصحة جيدة، ولا يحتاج إلى رعاية طبية.

وكانت الناقلة "ميكانيك تشيبوتاريف" التي تحمل العلم الروسي احتجزت في 16 سبتمبر/أيلول قرب السواحل الليبية، وعلى متنها 12 من أفراد الطاقم وجميعهم مواطنون روس.

واشتبهت السلطات الليبية في تهريب الناقلة للنفط الليبي، في حين وعدت وزارة الخارجية الروسية بعمل كل ما يمكن لإطلاق سراح طاقم الناقلة.

المصدر: نوفوستي

الأزمة اليمنية