سلوفاكيا تنتزع بطاقة التأهل لنهائيات اليورو وتلحق بإسبانيا .. (صور)

الرياضة

سلوفاكيا تنتزع بطاقة التأهل لنهائيات اليورو وتلحق بإسبانيا .. (صور)مارك هامسيك لاعب سلوفاكيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2q2

خطف منتخب سلوفاكيا بطاقة التأهل الثانية في المجموعة الثالثة بفوزه على مضيفه لوكسمبورغ 4-2 في الجولة العاشرة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة في تصفيات اليورو 2016.

ويدين المنتخب السلوفاكي ببعض الفضل في تأهله المباشر إلى النهائيات للمنتخب الأسباني الذي تغلب على مضيفه الأوكراني 1-0 في مباراة أخرى في نفس المجموعة التي شهدت أيضا تعادل المنتخبين البيلاروسي والمقدوني 0-0.

وحسم المنتخب السلوفاكي المباراة في شوطها الأول حيث تقدم بثلاثة أهداف نظيفة سجلها ماريك هامشيك وآدم نيمك وروبرت ماك في الدقائق الـ24 والـ29 والـ30 من زمن اللقاء.

وفي الشوط الثاني، رد منتخب لوكسمبورج بهدفين متتاليين سجلهما ماريو ميتش ولارس جيرسون في الدقيقتين الـ61 والـ65 من ضربة جزاء قبل أن يحرز هامشيك هدفه الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

ورفع المنتخب السلوفاكي رصيده إلى 22 نقطة لينفرد بالمركز الثاني في المجموعة بفارق خمس نقاط خلف نظيره الأسباني حامل اللقب إثر فوزه على مضيفه الأوكراني 1-0 والذي حسم تأهله للنهائيات في الجولة الماضي.

وبلغ عدد المنتخبات المتأهلة 18 هي فرنسا المضيفة وآيسلندا وتشيكيا وألمانيا وبولندا (الرابعة) وإنجلترا وسويسرا (الخامسة) ،وإيرلندا الشمالية ورومانيا (السادسة) والنمسا وروسيا (السابعة)، وإيطاليا (الثامنة) والبرتغال وألبانيا (التاسعة).

ويتأهل إلى نهائيات البطولة الأوروبية أول وثاني كل من المجموعات التسع إضافة إلى صاحب أفضل مركز ثالث، فيما تخوض المنتخبات الأخرى التي تحل ثالثة في مجموعاتها ملحقا لنيل البطاقات الأربع الأخيرة.

المصدر: RT