أرملة شاعر ومغن وممثل روسي شهير تطرح قصيدته الأخيرة للبيع

الثقافة والفن

أرملة شاعر ومغن وممثل روسي شهير تطرح قصيدته الأخيرة للبيعطرح غرضين لفيسوتسكي في مزاد في باريس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2o3

أعلنت دار "Drouot" الباريسية للمزادات أن الدار تستعد لمزاد سيجرى يومي 24 و25 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل حيث ستطرح مارينا فلادي أرملة فلاديمير فيسوتسكي غرضين عائدين له للبيع.

 فسيباع قالب لوجه فيسوتسكي صنع بعد وفاته (ما يسمى "قناع الميت") وقصيدة أخيرة له في المزاد الذي يستعد له الآن المختصون في الدار المذكورة.

ويعني ذلك أن كل راغب سيمكنه شراء قالب وجه الشاعر والممثل المتوفي الذي عملوه بعد ساعات عدة من وفاته وكذلك مخطوطة لقصيدته الأخيرة التي كتبها على تذكرة سفر بالمواصلات العامة بتاريخ 11 يونيو/حزيران عام 1980. نذكركم بأن فلاديمير فيسوتسكي توفي في 25 يونيو/حزيران عام 1980.

وقد حددت أرملة فيسوتسكي الممثلة الفرنسية الشهيرة مارينا فلادي سعرين ابتدائيين للغرضين المذكورين اللذين سيتنافس عليهما المزايدون هما 15 ألف يورو مقابل المخطوطة و30 ألف يورو مقابل قالب وجه الشاعر الميت. ومن البديهي أن هذين الغرضين سيباعان بمبلغين أكبر بكثير من السعرين الابتدائيين.

كما ستباع في المزاد صور فوتوغرافية لفيسوتسكي.

تجدر الإشارة إلى أن مارينا فلادي حصلت على إيرادات من نشر أعمال فلاديمير فيسوتسكي طيلة الـ25 عاما التي مضت على وفاته وذلك بناء على التشريع الروسي. وقد انتهت فرصها هذه بناء على هذا التشريع في يوليو/تموز عام 2005.

المصدر: نوفوستي غوغل