سوريا.. الائتلاف الوطني يقاطع محادثات الأمم المتحدة بسبب الغارات الروسية

أخبار العالم العربي

سوريا.. الائتلاف الوطني يقاطع محادثات الأمم المتحدة بسبب الغارات الروسيةاجتماع الهيئة العامة للائتلاف الوطني السوري المعارض في إسطنبول
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2ml

أعلن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية الأحد 11 أكتوبر/تشرين الأول مقاطعته للمحادثات التي اقترحتها الأمم المتحدة بسبب الضربات الروسية في سوريا.

وجاء في بيان للائتلاف: "قررت الهيئة العامة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية عدم المشاركة في مجموعات العمل التشاورية التي اقترحها مبعوث الأمم المتحدة ستيفان دي ميستورا.. وتعتبر أن الالتزام ببيان جنيف وقرارات مجلس الأمن ووقف العدوان الروسي أساس لاستئناف عملية التفاوض".

وناقشت الهيئة العامة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في دورتها الخامسة والعشرين مقترح مبعوث الأمم المتحدة ستيفان دي ميستورا بشأن مجموعات العمل الأربع وما يتصل بها من أفكار وآليات مقترحة.

وأكدت الهيئة أن التسوية السياسية في سوريا يجب أن تلتزم بما ورد في بيان جنيف وقرارات مجلس الأمن والشرعية الدولية وخاصة القرار 2118 ومخرجات مؤتمر جنيف2.

كما اعتبر الائتلاف الوطني السوري تشكيل هيئة انتقالية كاملة السلطات التنفيذية من دون الرئيس السوري بشار الأسد، جوهر عملية التسوية ونقطة البدء فيها، مؤكد أنه ملتزم بالحل السياسي.

المصدر: وكالات