هولندا تهزم كازاخستان وتنتظر الدخان الأبيض من التشيك

الرياضة

هولندا تهزم كازاخستان وتنتظر الدخان الأبيض من التشيكهولندا تفوز على كازاخستان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2kq

أنجز المنتخب الهولندي مهمته أمام نظيره الكازاخستاني في اللقاء الذي جمعهما السبت 10 أكتوبر/تشرين الأول، ضمن الجولة التاسعة قبل الأخيرة لتصفيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2016.

وبادر الهولندي جيورجينهو فاينالدوم بالتسجيل لمنتخب بلاده في الدقيقة الـ 33 من زمن الشوط الأول، وضاعف زميله المخضرم ويسلي شنايدر النتيجة بحلول الدقيقة الـ 50.

بينما سجل إسلامبيك كوات هدف أصحاب الأرض الوحيد في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة التي جمعتهما السبت 10 أكتوبر/تشرين الأول، في ملعب "أستانا أرينا" في العاصمة أستانا.
ورفعت هولندا رصيدها، بهذا الفوز، إلى 13 نقطة، وتقدمت إلى المركز الثالث في المجموعة الأولى، الذي يعطي حق المشاركة في الملحق المؤهل إلى نهائيات "يورو 2016"، على أمل تعثر منافستها على هذا المركز تركيا التي تحتل المركز الرابع برصيد 10 نقاط، وتحل ضيفة في وقت لاحق من اليوم على التشيك المتأهلة، وذلك ضمن منافسات هذه الجولة أيضا.
ويستضيف المنتخب الهولندي في الجولة العاشرة الأخيرة نظيره التشيكي، بينما يحل المنتخب التركي ضيفا على نظيره الآيسلندي.

آيسلندا تتعادل مع لاتفيا
وكانت آيسلندا وجمهورية التشيك قد حجزتا بطاقتي التأهل مباشرة إلى نهائيات بطولة القارة العجوز، بينما انحصر المركز الثالث بين كل من تركيا وهولندا.

وتعادلت آيسلندا في هذه الجولة في مباراة هامشية بالنسبة لها مع لاتفيا بهدفين لكل منهما.
وأحرز كولبيينن سيغثورسون ثنائية أصحاب الأرض في الدقيقتين الـ (الـ5 والـ 23) من زمن اللقاء، بينما سجل ثنائية لاتفيا كل من، ألكسندرس كاونا، وفاليريس سابالا في الدقيقتين الـ (49 و 68) على الترتيب.

ورفعت آيسلندا رصيدها إلى 20 نقطة، في الصدارة، بينما تحتل لاتفيا المركز الخامس برصيد 5 نقاط، ثم كازاخستان في المركز السادس الأخير برصيد نقطتين فقط.
المصدر: RT