تويوتا "كراون" تدخل عقدها السابع في اليابان بتصميم ومحرك جديدين وألوان جذابة

عالم السيارات

تويوتا تويوتا "كراون" تدخل عقدها السابع في اليابان بتصميم ومحرك جديدين وألوان جذابة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2kb

تدخل تويوتا كراون السيدان متوسطة الحجم الفاخرة عقدها السابق من التصنيع بتحديثات هامة، منها إعادة التصميم والألوان الفاخرة الجذابة والمحرك الجديد.

ويتضمن محرك السيارة الجديد شاحن توربيني ونظام حقن مباشر للوقود، علاوة على أول باقة ITS للأمان في العالم.

وعرضت هذه السيارة في اليابان منذ عام 1955، متوفرة في 3 إصدارات هي Athlete Royal و Majesta، وظهرت أهم التغييرات في الإصدارين الأول والثاني، فيما حصل الإصدار الثالث على تحديثات أقل.

وشملت أهم التحديثات في موديل Athlete المدخلات الجديدة في شبكة التهوية، والمصابيح الأمامية LED المزدوجة والمصابيح الخلفية على شكل الحلقات، فيما زودت السيارة من الداخل بديكورات وتجهيزات خاصة.

ومن بين المزايا الأخرى في تويوتا كراون المحسنة Athlete المحرك الجديد بالحقن المباشر للوقود سعة 2 لتر، الذي يحتمل تزويده بشاحنين توربينيين، ويولّد محرك السيارة قوة 232 حصاناً وعزم دوران بواقع 350 نيوتن/متر، فيما يتصل المحرك بناقل حركة تويوتا 8 سوبر ECT مع نظام ستارت ستوب قياسي ومعدل استهلاك وقود بمعدل 13.4 كلم.

أما كراون Royal، فتتضمن صادما وشبكة تهوية محدثين، وشبكة التهوية أقل في الارتفاع من Athlete، بالإضافة إلى اللمسات الكرومية الخاصة لطرفي السيارة في الأمام، بما يشمل مصابيح الضباب، وتتميز السيارة في الداخل بلمسات خشبية وأخرى سوداء ولونها البني.

وعرضت تويوتا 12 لوناً للسيارة في اليابان.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون