الولايات المتحدة تحاكم لبنانيين 2 لتعاونهما مع حزب الله

أخبار العالم

الولايات المتحدة تحاكم لبنانيين 2 لتعاونهما مع حزب اللهواشنطن تحاكم لبنانيين لتعاونهما مع حزب الله
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2je

أحيل لبنانيان إلى القضاء الأمريكي بناء على تهم بالمشاركة في مخطط لمساعدة حزب الله على تبييض أموال المخدرات وتهريب آلاف الأسلحة والقطع العسكرية إلى جماعات مسلحة.

وقال مدعون في مدينة بروكلين بنيويورك، إن لبنانيين اعتقلا بناء على تهم أمريكية بمساعدة حزب الله على غسل أموال مخدرات وتمرير آلاف الأسلحة إلى جماعات مسلحة في لبنان وإيران، حيث اعتقلت إيمان القبيسي البالغة من العمر 50 عاما بأتلانتا بتهم التآمر للقيام بغسيل أموال والاتجار في أسلحة غير مرخصة، بينما اعتقل المتهم الثاني جوزيف أسمر(42 عاما) في باريس، بناء على مذكرة أمريكية بتهمة التآمر لغسيل أموال.

وأفاد المدعون الأمريكيون بأن اعتقالهما جاء بعد عملية دامت لعامين، التقى خلالها المتهمان مع عميل بإدارة فرض قانون المخدرات الأمريكية تخفى وراء شخصية تاجر مخدرات، مشيرين إلى أن المتهمين تآمرا لغسل 8 ملايين دولار لصالح تجار مخدرات في أمريكا الجنوبية والوسطى.

وتفيد المعلومات بأن القبيسي لها اتصالات بحزب الله الذي يسعى لشراء مخدرات وأسلحة وذخيرة بمساعدة أشخاص في لبنان وفرنسا قادرين على غسيل الأموال.

وبحسب بعض تفاصيل الدعوى، فإن الشرطة الفرنسية التقطت في مارس/ آذار صورا للقبيسي في باريس وهي تتلقى حقيبة من عميل سري تحوي ربع مليون دولار قامت بتحويلها بعد خصم 20% كعمولة إلى حساب سري في بروكلين.

المصدر: "رويترز"