الفيفا يعقد اجتماعا طارئا لبحث إمكانية تأجيل الانتخابات الرئاسية

الرياضة

الفيفا يعقد اجتماعا طارئا لبحث إمكانية تأجيل الانتخابات الرئاسيةالفيفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2i7

ستعقد اللجنه التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، اجتماعا طارئا في 20 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، لبحث إمكانية تأجيل موعد انتخاب رئيس جديد له، بعد إيقاف جوزيف بلاتر.

ونقلت وكالة "رويترز"، يوم الجمعة 9 اكتوبر/تشرين الأول، عن مصدرين لها بأن هذه القضية من المتوقع أن تندرج ضمن أجندة الاجتماع الطارئ للجنة التنفيذية التي قد تتخذ قرارا بتأجيل موعد التصويت المقرر له يوم 26 فبراير/ شباط المقبل.

ووفقا للوضع الحالي فان التقدم بأوراق الترشح للانتخابات يجب أن يتم بموعد أقصاه حتى 26 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وأضاف متحدث باسم الفيفا لـ "رويترز": "المواعيد حتى وقتنا الحالي كما هي"، مشيرا إلى أن اللجنة التنفيذية فقط هي التي تملك سلطة اتخاذ قرار بشأن موعد الانتخابات، رافضا الخوض في المزيد من التكهنات المتعلقة بهذا الأمر.

وكانت لجنة القيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، قد أعلنت، يوم الخميس 8 اكتوبر، أنها أوقفت لمدة 90 يوما، قابلة للتمديد، كلا من جوزيف بلاتر رئيس الفيفا، وخليفته المحتمل ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي (الويفا)، وجيروم فالك الأمين العام للفيفا، الذي منحه الفيفا إجازة مفتوحة في وقت سابق أيضا.
وقالت لجنة القيم في بيان لها: "اتخذت هذه القرارات على خلفية التحقيقات التي يجريها قسم التحقيقات في لجنة القيم". كما كشفت اللجنة أيضا أنها أوقفت نائب رئيس الفيفا السابق تشونغ مونغ جون لستة أعوام وفرضت عليه غرامة مالية قيمتها 100 ألف فرنك سويسري.

وكان القضاء السويسري فتح قضية جنائية بحق بلاتر للاشتباه بإدارته غير النزيهة وسوء الائتمان، واعلن مكتب المدعي العام ان بلاتر مشتبه به في عملية "دفع غير مشروع" لمبلغ مليوني فرنك سويسري لميشال بلاتيني.
كما تشتبه وزارة العدل السويسرية بان بلاتر وقع عقدا (لمنح حقوق نقل مونديالي 2010 و2014) ليس في مصلحة الفيفا مع الاتحاد الكاريبي للعبة، عندما كان الترينيدادي جاك وارنر رئيسا له".

المصدر: "رويترز"