أستراليا تدعو إلى ضبط النفس وسط تأهب أمني قبل خروج مسيرة مناهضة للإسلام

أخبار العالم

أستراليا تدعو إلى ضبط النفس وسط تأهب أمني قبل خروج  مسيرة مناهضة للإسلاماستعداد أمني مكثف وسط دعوات لمسيرات مناهضة للإسلام في سيدني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2hz

دعا رئيس وزراء أستراليا الجمعة 9 أكتوبر/تشرين الأول إلى الهدوء وسط تأهب أمني لمسيرة مناهضة للإسلام أمام مسجد في سيدني كان يتردد عليه مراهق قتل شخص يعمل لدى شالرطة الأسبوع الماضي.

ودعا تيرنيول للاحترام المتبادل بين الأديان، معتبرا ذلك ميزة أستراليا الذي يجمع هذا البلد المتنوع، كما ألقى باللوم على محتجين المناهضين للإسلام في إثارة الانقسام، وقال للصحفيين: "إن هؤلاء الذين يقومون بذلك يجعلون عمل الشرطة وأجهزة الأمن التي تحاول التصدي للتعصب أكثر صعوبة".

ونصح تورنبول، الذين يجدون أن القيم الأسترالية "يصعب هضمها" بالرحيل مذكرا أن "العيش في أستراليا ليس إجباربا، ومن لم يستطع القيم الأسترالية فالعالم واسع".

وناشد رئيس الوزراء مواطنيه أيضا "إدانة الكراهية"، موضحا أن "التطرف تحد لأهم القيم الأسترالية الأساسية".

إلى ذلك، نقلت وكالة رويترز عن إمام مسجد في سيدني ارتاده فرهاد، إلى وقف عنف المتطرفين، معتبرا أن المسلمين الذين لا يتبنون القيم الأسترالية يجب أن يغادروا البلاد.

وأثار مقتل ضابط الشرطة "كورتيس تشنغ" لدى مغادرته مقر الشرطة في ضاحية بارامتا في سيدني الأسبوع الماضي على يد المراهق فرهاد خليل محمد جبار (15 عاما) بالرصاص، موجة من العنف تبعتها سلسلة من الاعتقالات والمداهمات.

المصدر: وكالات