هولكينبيرغ وماسا يهيمنان على التجارب الحرة لسباق سوتشي

الرياضة

هولكينبيرغ وماسا يهيمنان على التجارب الحرة لسباق سوتشيسباق سوتشي للفورمولا 1
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2hk

هيمن الألماني نيكو هولكينبيرغ (فورس إنديا)، والبرازيلي فيليبي ماسا (وليامز) على جولتي التجارب الحرة لسباق جائزة روسيا الكبرى، المرحلة الـ 15 لبطولة العالم لسباقات الفورمولا 1.

وحقق نيكو هولكينبيرغ سائق (فورس إنديا)، أسرع زمن في جولة التجارب الصباحية التي جرت يوم الجمعة 9 أكتوبر/تشرين الثاني، على حلبة "سوتشي" البالغ طولها (5.848) كلم، بزمن قدره (1:44.355) دقيقة، متقدما على مواطنه نيكو روزبيرغ سائق (مرسيدس) الذي قطع المسافة بدقيقة واحدة و (44.407) ثانية، وتلاهما مواطنهما سيباستيان فيتيل، بطل العالم 4 مرات متتالية، الذي قطع المسافة بزمن قدره (1:44.986) دقيقة.

أما في جولة التجارب الحرة الثانية فقد كانت الغلبة للبرازيلي فيليبي ماسا (وليامز) الذي سجل أسرع زمن قدره (2:00.458 د)، وتلاه في المركز الثاني سيباستيان فيتيل بزمن قدره (2:00.659 د)، ومن ثم الفنلندي فالتيري بوتاس سائق فريق (وليامز)، الذي قطع المسافة بزمن قدره (2:00.688 د).
بينما حل صاحب الأرض الروسي دانييل كفيات (ريد بول-رينو) احتل المركز الـ 16 في جولة التجارب الصباحية بزمن قدره (1:48.096) دقيقة، وحسن في الجولة الثانية تقدمه إلى المرتبة السادسة بعد قطع مسافة اللفة بزمن قدره (2:01.418 د).

في حين أنهى بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون سائق (مرسيدس)، جولة التجارب الصباحية في المركز السابع، والمسائية في المركز الحادي عشر.

وخفضت جولة التجارب الصباحية التي كان مقررا أن تستمر 90 دقيقة إلى ساعة واحدة فقط بعد تسرب كمية من وقود الديزل من سيارة تنظيف كان من المفترض أن تقوم بالتنظيف، وقام العمال بتنظيف مضمار الحلبة، وبالرغم من ذلك فقد أصبح المضمار زلقا. بينما شهدت فترة التجارب الثانية هطول الأمطار.

ويتصدر هاميلتون الترتيب العام لبطولة العالم برصيد 277 نقطة، بفارق 48 نقطة، أمام زميله ووصيفه نيكو روزبيرغ، ويليهما فيتيل في المركز الثالث برصيد 218 نقطة، قبل آخر 5 مراحل من البطولة هذا الموسم.
بينما اقترب فريق مرسيدس من الاحتفاظ بلقب الصانعين عقب تحقيقه 11 انتصارا خلال 14 سباقا أقيم حتى الآن هذا الموسم، بعد أن رفع رصيده إلى 506 نقاط، متفوقا بفارق كبير على فيراري الذي يملك 337 نقطة.
 

المصدر: "twitter/F1"

بوتين يجيب على أسئلة الصحفيين في مؤتمر سنوي خاص أمام أكثر من ألف مراسل