بالفيديو.. اختبار حافلة ذاتية القيادة لأول مرة في شوارع اليونان

عالم السيارات

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2g8

حصل سكان بلدة ريفية في اليونان على فرصة غير متوقعة لمشاهدة شيء غير مألوف من عالم تكنولوجيا المستقبل!

حيث أجري اختبار في شوارع هذه البلدة اليونانية لحافلة ذاتية القيادة بُنيت في فرنسا، وهي المرة الأولى التي يتم فيها اختبار مثل هذا النوع من التكنولوجيا في شوارع اليونان.

الحافلة Citymobil Two كان يتم توجيهها بواسطة الـ GPS وأشعة الليزر والكاميرات اللاسلكية، وكانت تطوف في شوارع البلدة التي يبلغ عدد سكانها 80 ألف نسمة.

ويأتي هذا المشروع الرائد كجزء من حملة الاتحاد الأوروبي الطموحة لإحداث ثورة في نظم النقل العام في المدن بحلول عام 2050، وإنهاء الاعتماد على النفط.

وحقق الميني الباص الذي يعمل بالبطارية سرعة تزيد قليلا عن 12 ميل/ساعة، وتستمر مدة اختباره 6 أشهر، للتأكد من نجاحه كخطوة رئيسية في طريق التحكم آلياً بأنظمة المرور.

وتحظى البلدة الزراعية التي أجري فيها الاختبار بسُمعة البلدة الصديقة للاختبارات التكنولوجية، ولذا حظيت بفرصة تجربة الحافلة الذاتية القيادة في شوارعها، متفوقة بذلك على العديد من المدن الأوروبية الأخرى.

كما مارست البلدة ضغطا ناجحا على الحكومة الوطنية في أثينا، لإدخال تشريعات هامة من أجل فرض عقوبات على وسائل النقل ذاتية القيادة في المستقبل.

وتسمح الاختبارات الجارية حاليا للموظفين الفنيين فقط بركوب الحافلة خلال السير وسط حركة المرور، إلا أنها سوف تكون متاحة لعامة الناس للركوب في وقت لاحق من هذا الشهر.

المصدر: دبليو تي في واي

فيسبوك 12مليون