إيرلندا تسقط ألمانيا وليفاندوفسكي ينقذ بولندا من الهزيمة في تصفيات "يورو 2016" صور

الرياضة

إيرلندا تسقط ألمانيا وليفاندوفسكي ينقذ بولندا من الهزيمة في تصفيات من مباراة المنتخب الايرلندي وضيفه الألماني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2fz

فجر المنتخب الايرلندي مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على ضيفه الألماني بهدف وحيد، بينما أنقذ البولندي بوبرت ليفاندوفسكي منتخب بلاده من هزيمة محققة أمام اسكتلندا.

وقاد المهاجم الايرلندي شين لونغ منتخب بلاده إلى تحقيق فوز ثمين على ضيفه المانشافت الألماني بهف وحيد أحرزه في الدقيقة الـ 70 من زمن اللقاء الذي أقيم بينهما على أرض استاد "أفيفا" في العاصمة دبلن.

أما في المباراة الثانية التي جرت في هامبدن بارك بمدينة غلاسكو الاسكتلندية، أنقذ البولندي بوبرت ليفاندوفسكي منتخب بلاده من هزيمة محققة أمام مضيفه الاسكتلندي، بتسجيله هدفيي التعادل له، الأول مبكرا في الدقيقة الثالثة من انطلاق صافرة البداية، أما الثاني فقد أحرزه في الوقت القاتل عندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الأخيرة.

بينما سجل هدفي اسكتلندا كل من مات ريتشي، ودارين فليتشر في الدقيقتين الـ (45 و 62) على التوالي.

وخلط منتخبا ايرلندا واسكتلندا أوراق المجموعة الرابعة، وحسابات منتخبي ألمانيا وبولندا لحسم تأهلهما في هذه الجولة إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، وتفادي مفاجآت الجولة الأخيرة.

وقد أنعش المنتخب الايرلندي آماله في الفوز بإحدى بطاقتي التأهل مباشرة إلى "يورو 2016" في فرنسا، بعد أن رفع رصيده إلى 18 نقطة، وتساوى بعدد النقاط مع غريمه في الجولة الأخيرة منتخب بولندا صاحب مركز الوصافة.

وتوقف رصيد المانشافت الألماني عند 19 نقطة، في الصدارة، وسيستضيف نظيره منتخب جورجيا في الجولة الأخيرة. بينما سيحل المنتخب الأسكتلندي ضيفا ثقيلا على منتخب جبل طارق.

المصدر: RT