أسعار النفط ترتفع و مكاسب بنحو 8 في المئة

مال وأعمال

أسعار النفط ترتفع و مكاسب بنحو 8 في المئةأسعار النفط تقفز بعد سحب غير متوقع في مخزونات الخام الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2fp

ارتفعت أسعار النفط الخميس 8 أكتوبر/تشرين الأول، مواصلة مكاسب بنحو 8 % هذا الأسبوع، رغم الزيادة الكبيرة غير المتوقعة في مخزونات النفط الخام بالولايات المتحدة.

وزادت مخزونات النفط الخام الأمريكية 3.1 مليون برميل لتصل إلى 461 مليون برميل الأسبوع الماضي، مع خفض مصافي التكرير الانتاج وتقليص طاقتها التشغيلية. وكان محللون قد توقعوا زيادة في المخزون قدرها 2.2 مليون برميل.

وستبدد الزيادة الكبيرة غير المتوقعة في مخزونات النفط الخام بالولايات المتحدة التفاؤل بين المستثمرين بتوازن قريب بين العرض والطلب.

هذا وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 50 سنتا، إلى 51.83 دولار للبرميل، لكنها تراجعت من أعلى مستوياتها أثناء الجلسة عند 52.03 دولار ومن أعلى مستوى لها في شهر الذي سجلته الأربعاء والبالغ 53.15 دولار. وصعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي 42 سنتا إلى 48.23 دولار للبرميل.

كما ارتفع سعر برميل "الخام الخفيف" إلى 49.43 دولار للبرميل في بورصة (نايمكس)، وهو أعلى مستوى منذ 21 يوليو/تموز الماضي.

وتتجه أسعار النفط صوب تحقيق مكاسب بنحو ثمانية في المئة هذا الأسبوع، وهي أكبر زيادة أسبوعية منذ أواخر أغسطس/آب، بعدما حذر مسؤولون بصناعة النفط من أن الهبوط الذي شهدته الأسعار هذا العام والذي أنزلها عن مستوى 50 دولارا للبرميل سيدفع الإنتاج المرتفع التكلفة إلى التراجع.

المصدر: رويترز

توتير RTarabic