بوتين والسيسي يبحثان تسوية أزمات المنطقة ومكافحة الإرهاب وتعزيز التعاون

أخبار العالم العربي

بوتين والسيسي يبحثان تسوية أزمات المنطقة ومكافحة الإرهاب وتعزيز التعاونالسيسي يبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأهمية تسوية نزاعات الشرق الأوسط سلميا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2dm

بحث الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والمصري عبد الفتاح السيسي هاتفيا تعزيز العلاقات الثنائية ومكافحة الإرهاب وتسوية أزمات المنطقة سياسيا.

وأعلنت الرئاسة المصرية أن السيسي ناقش في اتصال هاتفي مع بوتين الأربعاء سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بناء على ما تشهده حاليا من تطور ملموس في المجالات المختلفة.

واستعرض الرئيسان، وفق بيان صادر عن الرئاسة المصرية، آخر التطورات في منطقة الشرق الأوسط، حيث أكد الرئيس على أهمية التوصل إلى تسوية سياسية لأزمات المنطقة في أسرع وقت بما يعزز الأمن والاستقرار.

وجاء في البيان أن الرئيس المصري تطرق إلى التحديات المختلفة التي تواجه المنطقة ومن ضمنها ظاهرة الإرهاب، مؤكدا على أهمية التصدي لهذا الخطر في إطار شامل، وتكاتف الجهود الدولية لكافة أعضاء ​المجتمع الدولي في سبيل التنسيق من أجل مواجهة هذا التهديد.

ويأتي الاتصال بين الرئيسين في وقت توجه فيه روسيا ضربات جوية في سوريا تستهدف تنظيم "داعش" الإرهابي، الذي سيطر على أجزاء واسعة من البلاد.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية