موسكو تتجه لقبول مقترحات واشنطن للتنسيق ضد داعش في سوريا

أخبار العالم العربي

موسكو تتجه لقبول مقترحات واشنطن للتنسيق ضد داعش في سورياإيغور كوناشينكوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2ai

أعلنت وزارة الدفاع الروسية الأربعاء 7 أكتوبر/تشرين الأول أنها قد تقبل مقترحات البنتاغون بشأن التنسيق في محاربة "داعش" بسوريا، مشيرة إلى أن الخبراء سيبحثون هذه التفاصيل اليوم.

وقال ممثل الوزارة إيغور كوناشينكوف: "ردت وزارة الدفاع الروسية على طلب البنتاغون وقامت بالنظر في مقترحات الجانب الأمريكي حول تنسيق الأعمال في إطار مكافحة تنظيم داعش الإرهابي على أراضي سوريا.. وبشكل عام، يمكن قبول المقترحات للتنفيذ".

وأضاف: "لم يبق سوى توضيح بعض الأشياء التقنية التي سيتم بحثها اليوم من قبل ممثلين عن وزارة الدفاع الروسية والبنتاغون على مستوى الخبراء".

وكان أناتولي أنطونوف نائب وزير الدفاع الروسي أكد للصحفيين الاثنين الماضي، بعد لقائه مع الملحقين العسكريين لعدد من الدول، بما فيها الولايات المتحدة أنه لا يمكن لدولة بمفردها مواجهة تحدي الإرهاب في العالم داعيا إلى تنسيق الجهود الدولية في هذا الشأن.

وأفاد أنطونوف بأن وزارة الدفاع الروسية تلقت وثيقة مهمة من الجانب الأمريكي حول مكافحة تنظيم "داعش" في سوريا. وقال "إننا نعمل على محتواها، وأعتقد أن هذه الوثيقة ستكون مفيدة للتحالف الذي يحارب تنظيم داعش وكذلك للدفاع الروسية. وفي الأيام المقبلة سنتحاور مع شركائنا الأمريكيين بوساطة القنوات التلفزيونية.. ولكن من الأفضل إجراء هذه اللقاءات وجها لوجه هنا في موسكو".

وأفاد أنطونوف بأن موسكو تعول على أن يعلن الجانب الأمريكي عن موقفه بشأن المقترحات الروسية التي "وضعناها على الطاولة".

كما أعلن أنطونوف أن "قدرة التعاون الروسي مع الأمريكيين على مستوى وزارتي الدفاع تعد أوسع نطاقا بكثير مما يقترحه الأمريكيون علينا الآن".

وأضاف: "مع ذلك أود التشديد على أننا لا نفرض أنفسنا كشركاء في مهمة عامة يواجهها المجتمع الدولي"، موضحا أن روسيا مهتمة بتحقيق "التعاون العسكري مع أية دولة بقدر اهتمامها في ذلك من جهتها".

 وكالات روسية

الأزمة اليمنية