بوروشينكو: الولايات المتحدة ستورد أسلحة حديثة لأوكرانيا

أخبار العالم

بوروشينكو: الولايات المتحدة ستورد أسلحة حديثة لأوكرانيا الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h240

أعلن الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو أن الولايات المتحدة وعدت بلاده بتوريد انواع جديدة من الأسلحة لها.

وقال بوروشينكو في حديث لقنوات أوكرانية الأحد 4 أكتوبر/تشرين الأول: "التقيت في نيويورك ثلاث مرات الرئيس الأمريكي باراك أوباما، قبل وبعد لقائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وبعد مباحثاتي مع نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن، حيث أطلعني أوباما على أنه وقع تكليفا بتسليم أوكرانيا أنواعا جديدة من الأسلحة".

وصرح قائلا: "أوباما وقع تكليفا بتسليم أوكرانيا رادارات بعيدة المدى مضادة لسرايا المدفعية "، قائلا: "حاجتنا لهذه الأسلحة مثل الهواء".

وكان السفير الأمريكي في أوكرانيا جيفري باييت قال في أواخر سبتمبر/أيلول المنصرم بأن بلاده ستورد الرادارات المذكورة من طراز Q36 لأوكرانيا حتى أواخر الخريف الجاري، مشيرا إلى أن هذا القرار اتخذ خلال محادثات بوروشينكو وبايدن.

وتستخدم المنظومة المتتنقلة من رادارات Q36 لكشف ومراقبة قصف المدفعية والصواريخ وتأمين إطلاق النيران المضادة لسرايا المدفعية المعادية.

يذكر أن وزير الداخلية الأوكراني أرسين أوفاكوف أعلن في الأسبوع الماضي عن حصول الحرس الوطني الأوكراني على بندقيات قنص من العيار الكبير "Barret" أمريكية الصنع، بالإضافة إلى قنابل مضادة للدبابات من طراز DRTG-73 خصصت للجيش الأوكراني.

المصدر: "تاس"

فيسبوك 12مليون