بطل المسلسل الأمريكي "أيام حياتنا" يعود إلى الحياة من أجل لاجئة سورية مصابة بالشلل

متفرقات

بطل المسلسل الأمريكي بطل المسلسل الأمريكي "أيام حياتنا" يعود إلى الحياة من أجل لاجئة سورية مصابة بالشلل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h20o

أعربت اللاجئة السورية نوجين مصطفي عن سعادتها بعد أن صور نجم مسلسلات أمريكي مشهدا خاصا وقدمه لها في برنامج تلفزيوني، محققا لها أحد أحلامها.

وخاضت نوجين، البالغة من العمر 16 عاما رحلة اللجوء إلى أوروبا على كرسيها المتحرك، نظرا لأنها تعاني من الشلل.

وقالت نوجين لوسائل الإعلام إنها تعلمت اللغة الإنجليزية من خلال مشاهدتها المسلسل الأمريكي "أيام حياتنا"، وأنها أصيبت بالحزن لوفاة أحد أبطال المسلسل.

وتحقيقا لحلمها، قام فريق عمل المذيع البريطاني جون أوليفر بالاتصال بفريق المسلسل واتفق معهم على تصوير مشهد يظهر عودة "إي جاي"، وأطل الممثل جايمس سكوت بشخصية "إي جاي" العائد من الموت والممثلة أليسون سويني بدور زوجته سامي، ليدور بينهما حوار يصف صعوبة العودة من رحلة الموت التي اعتبرها هينة بالمقارنة مع رحلة لاجئ من سوريا إلى ألمانيا.

كما يظهر جايمس سكوت بالمشهد وهو يقول "هناك أشخاص مذهلون يهاجرون، لقد سمعت عن تلك الطفلة الرائعة ابنة الستة عشر عاما، القادمة من كوباني، نوجين مصطفى".

ونالت الفكرة إعجاب الكثيرين في وسائل التواصل الاجتماعي ووقع تداول وتحميل فيديو نوجين لبث رسالة لبقية ضحايا الحرب حول العالم.

وكانت نوجين واحدة من بين مئات الآلاف من السوريين الذين خاضوا الرحلة الشاقة إلى أوروبا عبر عبور 6400 كيلومتر، في الأشهر الأخيرة، لكن شجاعتها في اجتياز عقبات الرحلة على كرسي متحرك، والتفاؤل الذي لا يفارقها، استحوذ على اهتمام وسائل الإعلام العالمية.

المصدر: "بي بي سي"

أفلام وثائقية