الفيفا يعلن تأجيل الاجتماع بين الاتحادين الفلسطيني والسعودي

الرياضة

الفيفا يعلن تأجيل الاجتماع بين الاتحادين الفلسطيني والسعوديالفيفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1yk

أعلن الفيفا الجمعة 2 أكتوبر/تشرين الأول تأجيل الاجتماع بين الاتحادين الفلسطيني والسعودي في زيوريخ حتى الـ6 من الشهر الحالي للتوافق على مكان إقامة المباراة ضمن التصفيات المزدوجة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الفيفا في تصريح لوكالة فرانس برس: "أجل الاجتماع بين المسؤولين في الاتحادين إلى الثلاثاء في تمام الساعة "17:00 بالتوقيت الأوروبي" مشيرا إلى أن التأجيل جاء لأسباب لوجيستية.

وكان مقررا أن تقام المباراة في الـ13 من أكتوبر/تشرين الأول في الضفة الغربية لكن السعودية أثارت موضوع "القوة القاهرة" وطلبت إقامة المباراة على أرض محايدة واقترحت العاصمة الأردنية عمان بديلا.

ووافق مكتب لجنة تنظيم كأس العالم برئاسة الفرنسي ميشال بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي، يساعده عضوان من البحرين والكويت، على الطلب السعودي، لكن رئيس الاتحاد الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب وصف هذا القرار بـ"سابقة خطيرة لا يمكن القبول بها تحت أي ظرف".

ولم توضح لجنة تنظيم كأس العالم التابعة للفيفا أسباب القوة القاهرة التي أوردها الاتحاد السعودي، لكن مسؤولين فلسطينيين أشاروا إلى أن السعودية ترفض الخضوع للإجراءات الإسرائيلية من أجل المرور إلى الضفة الغربية.

وتسيطر إسرائيل على كل المداخل المؤدية إلى الأراضي الفلسطينية، والسعودية لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.

المصدر: أ ف ب