وزارتا الدفاع الروسية والأمريكية تبحثان تنسيق الضربات ضد "داعش" في أجواء سوريا

أخبار العالم العربي

وزارتا الدفاع الروسية والأمريكية تبحثان تنسيق الضربات ضد طائرتان روسيتان من طراز سو-24
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1wq

أجرت وزارتا الدفاع الروسية والأمريكية الخميس 1 أكتوبر/تشرين الأول بطلب من الأخيرة مناقشات عبر الفيديو بشأن العملية الروسية الجوية ضد "داعش" في سوريا.

وقال مسؤول رفيع المستوى في وزارة الدفاع الروسية: "تم التركيز خلال المناقشات على مسائل إقامة اتصال دوري بين الخبراء العسكريين لتجنب تضارب المصالح في الأجواء السورية خلال تنفيذ العملية ضد الدولة الإسلامية". ووصف المسؤول الحديث بالبناء والمهني.

من جانبه أعلن ممثل وزارة الدفاع الأمريكية بيتر كوك أن العسكريين الأمريكيين والروس تبادلوا اقتراحات حول منع تصعيد الأزمة في سوريا.

وقال كوك: "الجسر التلفزيوني استمر لأكثر من ساعة بقليل وكان وديا ومهنيا. وقدمت الولايات المتحدة اقتراحات لتعزيز الأمن وتجنب التقديرات الخاطئة في الأعمال والعمليات التي من الممكن أن تؤدي إلى تصعيد الوضع. وقدم الروس أفكارهم الخاصة في هذا الصدد".

وأضاف: "الجانبان اتفقا على دراسة الاقتراحات وتقديم ردودهم عليها في الأيام القادمة"، مشيرا الى أن الأولوية ستكون توفير أمن الطيارين الأمريكيين المشاركين في الضربات ضد "داعش".

وأوضح المتحدث باسم البنتاغون أنه لم يحدد لقاء ثان بعد إلا أنه لا يشك في حصوله، "إذ تبين من خلال الحديث أنه سيجرى حديث جديد".


المصدر: وكالات روسية

الأزمة اليمنية