الدوري الأوروبي.. موناكو ينجو من الخسارة أمام توتنهام ولوكوموتيف يتصدر مجموعته (صور)

الرياضة

الدوري الأوروبي.. موناكو ينجو من الخسارة أمام توتنهام ولوكوموتيف يتصدر مجموعته (صور)  هدف موناكو من قبل ستيفن الشعراوي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1wm

فرض موناكو الفرنسي التعادل على ضيفه الإنجليزي توتنهام هوتسبر 1-1 في وقت صعب من الجولة الثانية لمباريات المجموعة العاشرة لبطولة الدوري الأوروبي الخميس 1 أكتوبر/تشرين الأول.

تقدم توتنهام في الشوط الأول عبر إيريك لاميلا في الدقيقة 35 قبل أن يدرك موناكو التعادل قبل نهاية اللقاء بـ9 دقائق عن طريق ستيفن الشعرواي .

وبهذا التعادل ارتفع رصيد توتنهام إلى 4 نقاط في الصدارة كما ارتفع رصيد موناكو إلى نقطتين في المركز الثالث .

وفي المجموعة ذاتها حقق كارباكا أغدام الأذربيجاني فوزا صعبا 1-0 على ضيفه أندرلخت البلجيكي ليحصد أول ثلاث نقاط له في المجموعة ويصبح في المركز الثاني في حين تجمد رصيد أندرلخت عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

وفي المجموعة الثامنة واصل لوكوموتيف موسكو الروسي انتصاراته بفوزه على ضيفه سكينيديربيو الألباني 2-0 سجل للفريق الروسي السنغالي بابي عمر نياسي في الدقيقة الـ35 وأضاف ألكسندر ساميدوف الهدف الثاني في الدقيقة الـ73 ليتربع لوكوموتيف على الصدارة برصيد ست نقاط .

وفي مباراة أخرى من نفس المجموعة تمكن بشكتاش التركي من فرض التعادل على ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي ليرفع الفريق التركي رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني بينما حصل سبورتينغ على أول نقطة له في المركز الثالث وتذيل سكينيديربيو الألباني المجموعة من دون نقاط.

 وحقق دينبرو الأوكراني فوزه الأول في البطولة على حساب مضيفه روزنبرغ النرويجي 1-0 ضمن منافسات المجموعة السابعة.

وارتفع رصيد الفريق الأوكراني وصيف بطل النسخة الماضية إلى 4 نقاط متأخرا بفارق الأهداف عن فريق لاتسيو الإيطالي الذي أصبح في صدارة المجموعة عقب فوزه 3-2 على ضيفه سانت إتيان الفرنسي الذي احتل المركز الثالث برصيد نقطة وحيدة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن روزنبرغ الرابع المتساوي معه في نفس الرصيد.

وفي المجموعة التاسعة حقق بازل السويسري انتصاره الثاني على التوالي إثر فوزه على ضيفه ليخ بوزان البولندي 2-0 ليرفع رصيده إلى ست نقاط في الصدارة بينما ظل رصيد بوزنان عند نقطة واحد في المركز الثالث.

واستعاد فيورنتينا الإيطالي اتزانه سريعا، عقب خسارته في الجولة الماضية أمام بازل، وذلك عقب تغلبه 4-0 على بلينينسيس البرتغالي، ليحتل الفريق الإيطالي المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط، فيما تجمد رصيد بلينينسيس عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

 وفي المجموعة الثانية عشر فاز الكمار الهولندي على ضيفه أتلتيك بلباو الإسباني 2-1 أحرزهما النرويجي ماركوس هنريكسن في الدقيقة الـ55 وردغيسيانوهابس في الدقيقة الـ65 مقابل هدف لأرتيز أدوريز في الدقيقة الـ71

وفي المجموعة نفسها خسر أوغسبورغ الألماني على أرضه أمام ضيفه بارتيزان بلغراد الصربي 1-3 ليتصدر بارتيزان المجموعة برصيد 6 نقاط أمام أتلتيك بلباو بـ3 نقاط بفارق الأهداف عن ألكمار الذي يملك نفس الرصيد ليتذيل أوغسبورغ المجموعة من دون نقاط .

وعزز شالكه الألماني موقعه في صدارة المجموعة الحادية عشر عقب فوزه 4 -0على ضيفه إستيراس تريبوليس اليوناني، سجل أهداف شالكه الأرجنتيني فرانكو دي سانتو ثلاثية في الدقائق الـ28 والـ37 والدقيقة الـ44 من ركلة جزاء فيما ختم رباعية الفريق الألماني الهولندي كلاس يان هونتيلار في الدقيقة الـ84 ليرفع رصيده إلى ست نقاط، فيما ظل الفريق اليوناني عند نقطة واحدة في المركز الثالث

وفاز سبارتا براغ التشيكي 2 -0 على ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي ، ليرفع الفريق التشيكي رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني، في حين ظل أبويل بلا رصيد في ذيل الترتيب.

وتستمر مباريات دور المجموعات حتى 10 ديسمبر/كانون الأول المقبل ويتأهل متصدر ووصيف بطل كل مجموعة إلى الدور الثاني الذي ينضم إليه 8 أندية حلت ثالثة في مجموعاتها في دوري أبطال أوروبا. ويقام النهائي في 18 مايو/أيار 2016 على ملعب "سانت ياكوب-بارك" في بال السويسرية.

المصدر:RT

 

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد