غوغل تبحث عن شركاء لإطلاق سيارتها الذاتية القيادة إلى الأسواق

عالم السيارات

غوغل تبحث عن شركاء لإطلاق سيارتها الذاتية القيادة إلى الأسواقغوغل تبحث عن شركاء لإطلاق سيارتها ذاتية القيادة إلى الأسواق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1wg

قال "سيرجي برين" المؤسس المشارك في عملاقة البحث على الانترنت "غوغل"، إن الشركة تنوي عمل شراكة مع كبرى شركات السيارات الموجودة حاليا، لإطلاق سيارتها الذاتية القيادة إلى الأسواق.

ويبدو أن المديرين التنفيذيين للشركة يتبنون هذه الرؤية لتحويل السيارة من الحيز النظري إلى سيارة حقيقية قادرة على منافسة السيارات التقليدية التي تتفوق عليها في التصميم وفي الكثير من الكماليات.

ويواجه مفهوم السيارات الذاتية القيادة بشكل عام مشكلات عديدة قد تحول دون انتشارها سريعاً في العالم، من أهمها انعدام ثقة المستخدمين شبه الكامل بهذه التكنولوجيا، وهو ما يمكن أن يستغرق وقتا أطول قبل أن يقتنع الناس باستخدامها والاعتماد عليها.

وأظهر استطلاع للرأي تم إجراؤه مؤخرا في الولايات المتحدة أن 11% فقط من المستخدمين، سواء السائقون الحاليون أو الركاب، يثقون بإمكانات السيارات الذاتية القيادة التي يجري العمل لطرحها في الأسواق في أقرب وقت ممكن، وقد بدأت التجارب الخاصة بإنتاجها بالفعل في العديد من الشركات الكبرى.

وقال معظم السائقين الذين تم استطلاع آرائهم إنهم يفضلون إضافة خصائص ومواصفات تزيد الأمان في السيارات العادية التقليدية على ابتكار سيارات ذاتية القيادة بالكامل ولا يمكن التحكم بها من قبل السائق، بالرغم من أن بيانات الإدارة الوطنية الأمريكية لسلامة المرور على الطرق أوضحت أن 94% من حوادث تصادم السيارات سببه الاخطاء البشرية.

وتصر غوغل على أن السيارة تمثل مستقبل القيادة في العالم، بما توفره من وقت وجهد يبذله السائقون في التعرف على افضل الطرق لسلوكها بعيدا عن الزحام المروري، والعثور على أماكن الانتظار الممكنة، حيث يمكن قضاء الوقت باسترخاء داخل السيارة من دون التفكير في كل هذه الامور المعقدة.

وقالت غوغل إنها نفذت حتى الآن نحو 1.2 مليون ميل من اختبارات أسطول سياراتها الذاتية القيادة على الطرق العامة بالقرب من مقرها في ماونتن فيو، وفي الآونة الأخيرة أيضا في مدن أوستن وتكساس.

المصدر: أوتو بلوغ