بيل غيتس أغنى أغنياء الولايات المتحدة للسنة الثالثة والعشرين على التوالي

متفرقات

بيل غيتس أغنى أغنياء الولايات المتحدة للسنة الثالثة والعشرين على التواليبيل غيتس أغنى أغنياء الولايات المتحدة للسنة الثالثة والعشرين على التوالي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1to

احتل بيل غيتس الصدارة للسنة الثالثة والعشرين على التوالي في تصنيف مجلة "فوربس" لأغنى أغنياء الولايات المتحدة بثروة تقدر بـ76 مليار دولار.

وجاء في التصنيف، بعد غيتس، وهو أحد مؤسسي مجموعة "مايكروسوفت"، أسماء لأصحاب مليارات ولمديري امبراطوريات صناعية بالإضافة إلى مقاولين شبان حققوا ثروة بفضل الإنترنت.

ويأتي في المرتبة الثانية المستثمر وارن بافيت بثروة بلغت 62 مليار دولار، واحتل المرتبة الثالثة مؤسس شركة اوراكل، لاري اليسون، بـ 47.5 مليار دولار. ومن أغنى أغنياء الولايات المتحدة مؤسس "امازون"، جيف بيزوس الذي يحتل المرتبة الرابعة بثروة تقدر بـ47 مليار دولار، حيث زادت ثروته بأكثر من النصف (+54%) في خلال سنة.

ويأتي في المرتبتين الخامسة والسادسة بافيت والشقيقان تشارلز وديفيد كوخ وكذلك عائلة والتون التي تعتبر وريثة لمتاجر وولمارت، وبثروة قاربت الـ41 مليون دولار.

وانضم إلى القائمة مؤسس "فيسبوك" مارك زوكربيرج، ليحتل المرتبة السابعة بـ40.3 مليار دولار، علما أن ثروته زادت خلال سنة بنسبة 18%. ويليه في المرتبة الثامنة رئيس بلدية نيويورك السابق مايكل بلومبرغ بـ 38.6 مليار.

أما مؤسس "غوغل" لاري بيدج فتقدر ثروته بـ 33,3 مليارا ما يجعله يحتل المرتبة العاشرة يليه سيرغي برين بـ 32,6 مليارا ليحل في المرتبة 11.

المصدر: "أ ف ب"