تسلا موتورز تطلق أول سيارة دفع رباعي كهربائية بأجنحة الصقر

عالم السيارات

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1t7

أطلقت تِسلا موتورز أول سيارة للدفع الرباعي طال انتظارها وهي "موديل X"، وتعتبر من السيارات الرياضية الفخمة المتعددة الاستخدامات والتي يمكنها قطع مسافة 250 ميلاً بشحنة موتور واحدة

وتُعوّل الشركة المنتجة على السيارة الجديدة لتحقيق أرباح كبيرة بعد سنوات من الخسائر، إلا أن العائق الذي يمكنه أن يعرقل ذلك ربما يكون سعر السيارة الخيالي الذي يبلغ 144 ألف دولار.

وبالرغم من ذلك يقول الرئيس التنفيذي للشركة "إيلون موسك" إن تسلا موتورز قد تلقت 25 ألف طلب حجز للسيارة الجديدة، الأمر الذي يجعله يُعلق آمالا كبيرة على هذا الطراز الساحر من أطرزة السيارة لتحقيق الأرباح المنشودة.

تسلا تطلق أول سيارة دفع رباعي بأجنحة الصقر

ومن بين الملامح المستقبلية للـ"موديل X" أبواب "أجنحة الصقر" التي تُفتح إلى أعلى على مسافة تقل عن 30 سنتيمتراً من فضاء جانبي السيارة، كما تتميز السيارة بوجود شاشة لعرض البيانات داخلية تعمل باللمس وهي بمقاس 17 بوصة، وتساعد على التحكم بأنظمة السيارة وأنظمة القيادة، ونظام تنقية الهواء المزودة به السيارة والذي يمكنه أيضا حماية الشارين من هجوم بيولوجي، طبقا لوضعية "الوقاية من الاسلحة البيولوجية".

تسلا موتورز تطلق أول سيارة رباعية الدفع بأجنحة الصقر

ويقدر إيلون موسك أن تنفيذ طلبات الحجز المسبق للـ25 ألف شارٍ سيستغرق من 8 إلى 12 شهرا،  يتسلم في غضونها الشارون سياراتهم الجديدة.

وقال موسك في السيارة إنها تعتبر "أصعب السيارات صناعةً في العالم". فهي مزودة باثنين من المحركات الكهربائية، وقادرة على السفر حوالي 400 كلم بعد شحن الموتور شحنة واحدة، كما أنها مجهزة لركوب سبعة أشخاص فيها.

الجدير بالذكر أن موسك كان قال في شهر أغسطس/آب الماضي إن تسلا قد تنتج ما بين 50 و55 ألف سيارة من النموذج S والنموذج X هذا العام، وإن قدرة خط الإنتاج في الشركة ستبلغ 1600-1800 سيارة كهربائية في الأسبوع الواحد خلال العام المقبل.

المصدر: ديلي ميل