الدوري الأوروبي.. مواجهات مثيرة ضمن الجولة الثانية (صور)

الرياضة

الدوري الأوروبي.. مواجهات مثيرة ضمن الجولة الثانية (صور)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1t2

تشهد الجولة الـ2 من الدوري الأوروبي لكرة القدم والتي تنطلق عجلتها من جديد الخميس 1 أكتوبر/تشرين الأول مواجهات بين أسماء كبيرة وأخرى تريد أن تؤكد أن وجودها في البطولة ليس مجرد صدفة.

في المجموعة الثانية يدخل ليفربول الذي تعادل في مباراته الأولى مع مضيفه بوردو الفرنسي 1-1 في مباراة سيطر عليها تماما لكن شباكه اهتزت في الدقائق الأخيرة، إلى مباراته مع سيون، الفائز في مباراته الأولى على روبن كازان الروسي 2-1، بمعنويات جيدة بعد فوزه في عطلة نهاية الأسبوع الماضي على أستون فيلا 3-2 في الدوري المحلي في مباراة سجل خلالها دانيال ستاريدج هدفه الأول منذ مارس/آذار الماضي.

يذكر أن ليفربول شارك الموسم الماضي في دوري الأبطال لكنه حل ثالثا في مجموعته خلف ريال مدريد الإسباني وبازل السويسري الذي يستضيف نهائي النسخة الحالية من "يوروبا ليج" في الـ18 من مايو/أيار المقبل، ثم أقصي مباشرة منذ دخوله بخروجه من الدور الثاني على يد فنربخشه التركي.

وفي المباراة الثانية في المجموعة، يسعى بوردو للعودة بنتيجة إيجابية من ملعب روبن قازان بعد أن اكتفى فريق المدرب ويلي سانيول بنقطة من مباراته الأولى على أرضه.

وفي المجموعة الثالثة، يأمل بوروسيا دورتموند الألماني الذي حقق رقما قياسيا من حيث عدد الجمهور في مباراة ضمن الأدوار الفاصلة في اليوروبا ليغ خلال اللقاء الذي اكتسح فيه أود غرينلاند النروجي 7-2 أن يتحضر لموقعته المحلية المرتقبة في نهاية الأسبوع ضد بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر وذلك من خلال الفوز على مضيفه باوك سالونيكا اليوناني.

وقد خرج دورتموند حتى الآن فائزا بجميع مبارياته القارية الخمس بقيادة مدربه الجديد توماس توخل، آخرها في الجولة الأولى على حساب ضيفه كراسنودار الروسي 2-1، وهو مرشح لتحقيق فوزه الثاني على حساب باوك ساولينكا الذي لم يذق طعم الفوز على منافس ألماني منذ أكثر من ثلاثة عقود، ويلعب في المباراة الثانية في المجموعة كراسنودار مع جابالا الأذربيجاني الذي تعادل في مباراته الأولى مع باوك على أرضه 0-0.

وفي المجموعة الأولى، يسعى سلتيك الأسكتلندي إلى البناء على النتيجة الجيدة التي حققها في مباراته الأولى التي تعادل فيها مع مضيفه أياكس أمستردام الهولندي 2-2، وذلك من خلال الفوز على ضيفه فنربهشة التركي الذي بدأ مشواره في المجموعة بخسارة مذلة على أرضه أمام مولده النروجي 1-3 رغم أن صفوفه تعج بالنجوم مثل الهولندي روبن فان بيرسي والبرتغالي لويس ناني والبرازيلي دييغو.

وبدوره يسعى أياكس الذي أحرز خلال تاريخه 4 ألقاب في دوري الأبطال/كأس الأندية الأوروبية البطلة ولقبا في كأس الكؤوس وكأس الاتحاد واثنين في الكأس السوبر، إلى تعويض النقطتين اللتين أهدرهما على أرضه لكن المهمة لن تكون سهلة في مواجهة مولده النرويجي.

يذكر أن أياكس وسلتيك كانت أمامهما فرصة المشاركة في دوري الأبطال هذا الموسم لكن الأول خرج من الدور التمهيدي الثالث على يد رابيد فيينا النمساوي، فيما كان الثاني قاب قوسين أو أدنى من خوض موسمه القاري في المسابقة الأم لكنه فشل وللموسم الثاني على التوالي في بلوغ دور المجموعات بعد خسارته أمام مضيفه مالمو السويدي وصيف 1979 بنتيجة 0-2 في إياب الدور الفاصل.

وفي المجموعة الخامسة، يبحث فياريال الإسباني عن فوزه الأول عندما يستضيف فيكتوريا بلزن التشيكي الذي يتصدر المجموعة بعد فوزه على دينامو مينسك البيلاروسي 2-0، فيما سقط منافسه أمام رابيد فيينا النمسوي 1-2 الذي يحل الخميس ضيفا على دينامو مينسك.

وفي الثامنة، يحل سبورتينغ البرتغالي ضيفا على بشكتاش التركي الساعي إلى فوزه الثاني على حساب ضيفه الذي خسر مباراته الأولى أمام لوكوموتيف موسكو المرشح لإضافة ثلاث نقاط جديدة على حساب ضيفه سكندربو الألباني

وفي المجموعة الحادية عشرة، يتواجه شالكه الألماني مع ضيفه استيراس تريبوليس اليوناني باحثا عن فوزه الثاني على التوالي والابتعاد في الصدارة، فيما يلتقي سبارتا براغ مع ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي .

أما الفريق الألماني الآخر أوغسبورج فيبحث عن فوزه الأول عندما يستضيف بارتيزان بلغراد الصربي الساعي بدوره إلى فوزه الثاني على غرار أتلتيك بلباو الإسباني الذي يحل ضيفا على ألكمار الهولندي.

وفي المجموعة الرابعة، يأمل نابولي الإيطالي تأكيد الانتصار الساحق الذي حققه في مباراته الأولى على كلوب بروج البلجيكي 5-0 من خلال تغلبه على مضيفه ليغيا وارسو البولندي الذي خسر بدوره مباراته الأولى أمام ميدتيلاند الدنماركي 0-1. وفي السادسة، يتواجه مرسيليا الفرنسي مع ضيفه سلوفان ليبيريتش التشيكي باحثا عن تناسي خيباته المحلية وتحقيق فوزه الثاني، فيما يلعب براغا البرتغالي مع ضيفه غرونينغن الهولندي.

وتقام مباريات دور المجموعات بين الـ17 من سبتمبر/أيلول والـ10 من ديسمبر/كانون الأول المقبلين، ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى الدور الثاني الإقصائي الذي ينضم إليه 8 أندية تحتل المركز الثالث في مجموعاتها في دوري أبطال أوروبا.

المصدر: أ ف ب