دوري أبطال آسيا.. غوانغزو يتخطى أوساكا ويضع قدما في النهائي

الرياضة

دوري أبطال آسيا.. غوانغزو يتخطى أوساكا ويضع قدما في النهائيفريق غوانغزو إيفرغراند الصيني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1sv

انتزع غوانغزو إيفرغراند الصيني فوزا صعبا 2-1 من ضيفه غامبا أوساكا الياباني في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال آسيا الأربعاء 30 سبتمبر/أيلول.

واتسمت المباراة بالإثارة والمتعة، حيث تقدم جامبا أوساكا بهدف مبكر في الدقيقة الـ12 جاء عبر النيران الصديقة عن طريق فينغ جيونيان لاعب غوانغزو الذي سجل بالخطأ في مرماه.

ولم يدم تقدم الفريق الياباني طويلا، بعدما أدرك هوانغ بوين التعادل لغوانغزو في الدقيقة الـ36، بعدما تلقى تمريرة بينية من زميله باولينيو جونيور داخل منطقة الجزاء، ليسدد الكرة مباشرة بقدمه اليسرى على يسار ماساكي هيغاشيغوتشي حارس مرمى أوساكا.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث كثف الفريق الصيني من هجماته بحثا عن هدف التقدم، إلى أن سجل زهينغ زهي الهدف الثاني لجوانجزو في الدقيقة الـ57 عبر ضربة رأس رائعة بعدما تابع تمريرة عرضية متقنة من الناحية اليسرى عن طريق زميله أليكسون ليسدد الكرة برأسه بقوة على يمين هيجاشيجوتشي الذي اكتفى بالنظر للكرة وهي تحتضن شباكه.

وحاول غوانغزو تعزيز النتيجة خلال الوقت المتبقي من المباراة ولكن باءت محاولات لاعبيه بالفشل، ليتأجل بذلك حسم التأهل للقاء العودة الذي سيقام في مدينة أوساكا اليابانية يوم الـ21 من أكتوبر/تشرين الأول القادم.

ويتعين على غامبا أوساكا الفوز بهدف نظيف على الأقل في لقاء الإياب من أجل حجز بطاقة التأهل للنهائي، فيما يكفي غوانغزو الفوز أو التعادل بأي نتيجة لمواصلة حلمه نحو التتويج باللقب.

يذكر أن الفائز من هذه المواجهة سيلتقي في النهائي مع الفائز من مواجهة الدور قبل النهائي الآخر بين الهلال السعودي والأهلي الإماراتي اللذين تعادلا 1-1 في لقاء الذهاب الذي جرى بينهما الثلاثاء الـ29 من سبتمبر/أيلول في العاصمة السعودية الرياض. 

المصدر: وكالات

افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب