فورد تبدأ تجميع شاحناتها الكبيرة في روسيا في ظل انخفاض سعر العملة

عالم السيارات

فورد تبدأ تجميع شاحناتها الكبيرة في روسيا في ظل انخفاض سعر العملةفورد تبدأ تجميع شاحناتها الكبيرة في روسيا في ظل ظروف انخفاض العملة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1s0

خطوات قليلة تفصل مصنع Avtotor في مدينة كالينينجراد الروسية عن موعد البدء بتجميع الشاحنات الكبيرة لشركة "فورد" العالمية للسيارات.

وسيتم تعديل بعض مواصفات الشاحنة خصيصا للسوق الروسية، مع مراعاة أن تكون مطابقة لمعايير السلامة الأوروبية.

وقال متحدث باسم Avtotor لوكالة نوفوستي: " نحن في مرحلة ما قبل إنتاج النماذج الأربعة الأكثر شعبية من شاحنات الجر وماكينات إنشاء الطرق التابعة لفورد، وسيتوقف حجم الإنتاج الفعلي على ظروف السوق، فضلا عن عوامل مثا انخفاض سعر العملة والتضخم، وهو ما له تأثير مباشر على الإنتاج".

ويبلغ عدد أجزاء (قِطع) السيارة التي سيتم تجميعها 4000 جزء لكل شاحنة، تأتي جميعها من مصنع فورد OTOSAN في تركيا، حيث أن الرسوم الجمركية المفروضة على استيراد قطع غيار السيارات أدنى بكثير من رسوم السيارات الجاهزة كاملة، مما يجعل المنتج النهائي أرخص، ويمكّن الشركة الأم من بيعه بأسعار أقل، تكون أسعاراً تنافسية، وعلاوة على ذلك، سيتم تجهيز السيارة بكماليات روسية الصنع.

جدير بالذكر أن مصنع Avtotor تأسس في عام 1994 في كالينينغراد، وكان أول مصنع في روسيا لتجميع السيارات الأجنبية، وهو اليوم ينتج سيارات لشركات "بي ام دبليو" وكيا و"هيونداي" و"شفروليه"، وفي العام الماضي أنتج المصنع 186 ألف سيارة.

وتقع مدينة كالينينغراد بين بولندا وليتوانيا على بحر البلطيق، وجعلها موقعها القريب من دول الاتحاد الأوروبي من المدن شديدة الجاذبية لصانعي السيارات الأجنبية، لتجميع السيارات هناك للسوق الروسية.

وتسبب انخفاض قيمة الروبل في اتجاه العديد من المنتجين إلى روسيا، ففي شهر أغسطس/آب الماضي بلغ متوسط الراتب في جميع أنحاء البلاد 31870 روبل (أي أقل من 500 دولار في الشهر)، ووفقا لوكالة الاحصاءات الرسمية "روستات"، فقد أصبحت العمالة الروسية الآن أرخص مما كانت عليه في رومانيا والصين.

المصدر: RT