لافروف: روسيا ستبذل كل الجهود الضرورية لضمان تنفيذ اتفاق تسوية النووي الإيراني

أخبار العالم

لافروف: روسيا ستبذل كل الجهود الضرورية لضمان تنفيذ اتفاق تسوية النووي الإيرانيوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1ot

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الثلاثاء 29 سبتمبر/أيلول إن بلاده ستبذل كل الجهود الضرورية لضمان تنفيذ البداية العملية للاتفاقية بشأن إيران وضمان استمرارها.

ونشرت وزارة الخارجية الروسية بلاغا في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يقول: "المهمة الرئيسة الآن هي ضمان البداية العملية لتنفيذ الاتفاقية والحفاظ على رسوخ هذه العملية. سيرغي لافروف أكد أن روسيا ستبذل من أجل ذلك كل الجهود الضرورية وستقوم بكل ما بوسعها".

وكان أُعلن في وقت سابق انتهاء اجتماع وزراء خارجية إيران و"السداسية" التي تضم روسيا وفرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا والصين وألمانيا في مقر الأمم المتحدة في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة، وكان الاجتماع مخصصا لدراسة السبل الكفيلة بتنفيذ الاتفاق النووي.

يُذكر أن مفاوضي السداسية الدولية وإيران توصلوا في 14 يوليو/تموز إلى اتفاقية تاريخية بشأن تسوية مشكلة البرنامج النووي الإيراني التي استمرت سنوات طويلة. وكانت الخاتمة التوقيع على "خطة العمل المشتركة الشاملة"، التي بتنفيذها، ترفع عن إيران جميع العقوبات المفروضة عليها من قبل مجلس الأمن ومن قبل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

المصدر: نوفوستي