منتزه الفنان بانكسي في انجلترا يغلق ليبنى بمواده مأوى للمهاجرين

متفرقات

منتزه الفنان بانكسي في انجلترا يغلق ليبنى بمواده مأوى للمهاجرينمنتزه الفنان بانكسي في انجلترا يغلق من أجل بناء مأوى للمهاجرين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1o3

أغلق منتزه "ديسمالاس' بإنجلترا يوم الأحد 27 سبتمبر/أيلول، وأعلن الفنان المشهور "بانكسي" أن الأجزاء المفككة من المنتزه سوف تستخدم لبناء ملاجئ للمهاجرين.

وكان منتزه ديسمالاس (عالم الدمار) قد تصدر الأحداث عند افتتاحه في منتصف أغسطس/آب الماضي، وصار موضع جلب سياحي في سومرسيت بإنجلترا، لكنه سرعان ما أغلق أبوابه. وسيتم تفكيكه وارسال جميع التجهيزات والإنشاءات إلى مدينة كاليه الفرنسية، حيث سيبنى مأوى للاجئين.

وكان بانكسي قد أنشأ هذا المنتزه المتسم بالبشاعة ليكون مناقضا لعالم ديزني، فشهد خلال شهر من افتتاحه زيارة نحو 150 ألف شخص ليشاهدو قلعة ديزني المهجورة أو الحادث الخطير لعربة سندريلا أو لقيادة زورق كهربائي في بركة تناثرت فيها قوارب مليئة بالمهاجرين. فمنتزه " ديسمالاس" كان يجمع أعمال عديد الفنانين في موضوعات متعلقة بالمجتمع "المظلم والمثير للسخرية".

وكشف الفنان بانكسي أن العمل على تفكيك المنشأة سيبدأ مطلع يوم الاثنين وأن الأخشاب والتجهيزات سترسل إلى مخيم قرب غابة كاليه يضم نحو 5 آلاف شخص نزحوا من سوريا وليبيا وإريتريا ليصلوا إلى فرنسا.

المصدر: "لو فيغارو"

أفلام وثائقية