السعودية.. مقتل مسلحين اثنين واعتقال 3 آخرين يشتبه بتخطيطهم لهجمات إرهابية

أخبار العالم العربي

السعودية.. مقتل مسلحين اثنين واعتقال 3 آخرين يشتبه بتخطيطهم لهجمات إرهابيةرجال أمن - السعودية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1n2

قامت القوات الأمنية السعودية الاثنين 28 أيلول/سبتمبر بتصفية شخصين واعتقال 3 آخرين يشتبه في تخطيطهم لتنفيذ هجوم إرهابي في مدينتي الرياض والدمام، حسبما أعلنت وزارة الداخلية.

وكشفت وزارة الداخلية السعودية عن خلية إرهابية مكونة من 5 أشخاص في مدينتي الرياض والدمام، كانت تخطط لعمل إرهابي، وقد تمكنت من قتل اثنين منهم واعتقال 3 آخرين.

وصرح مسؤول أمني أن الجهات الأمنية داهمت 4 مواقع، 3 منها بمدينة الرياض، والرابع بمدينة الدمام بالمنطقة الشرقية، مشيرا إلى أن أحد أفراد الخلية هو من قام باستئجار منزل المونسية كوكر إرهابي فر منه قبل مداهمته، لافتا أن الخلية كانت تخطط لتنفيذ عمل إرهابي بلغ مراحل متقدمة من الإعداد للتنفيذ.

وبين المتحدث الأمني أن الجهات الأمنية بصدد تنفيذ عمليات موسعة ومكثفة متعلقة بأنشطة هذه الخلية، مضيفا أن كل التفاصيل سيتم الإعلان عنها إثر انتهاء التحقيقات.

EditDelete

وقال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي، نقلا وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن الخلية الإرهابية على صلة بالعناصر التي تم القبض عليها في الـ 16 سبتمبر/أيلول 2015 بالرياض، حيث تم القبض انذاك على أحمد وسعيد الزهراني وشقيقه محمد، يشتبه بانتمائهما للجماعات الإرهابية، بحي المونسية بالرياض بعد تبادل إطلاق نار معهما، فيما أشارت إلى فرار آخرين عند محاولة اعتقالهم في موقع آخر بالرياض.

المصدر: وكالات