دوري أبطال آسيا.. الهلال السعودي في مواجهة مثيرة أمام الأهلي الإماراتي

الرياضة

دوري أبطال آسيا.. الهلال السعودي في مواجهة مثيرة أمام الأهلي الإماراتي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1ms

تقام أولى مباريات ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا الثلاثاء 29 سبتمبر/أيلول بمواجهة عربية خالصة حيث يستضيف الهلال السعودي وصيف نسخة العام الماضي نظيره الأهلي الاماراتي.

ويأمل الفريق السعودي في الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم أمام الفرق الإماراتية حيث فاز في ثلاث وتعادل في مثلها في مجموع ست مواجهات سابقة في دوري أبطال آسيا ولاشك أن تخطي الهلال للعين 4-2 في مجموع المباراتين الموسم الماضي في الدور ذاته سيعطيه دفعة معنوية إضافية قبل استضافة فريق آخر من الإمارات.

هذا ولم يخسر عملاق الرياض في آخر خمس مباريات في مختلف المسابقات بينها فوزه على لخويا القطري 6-3 في مجموع المباراتين في الجولة السابقة من البطولة، ويعول الهلال على هدافه البرازيلي كارلوس إدواردو الذي سجل ستة أهداف بينها ثلاثية في مرمى لخويا منذ انضمامه إلى الفريق ..

أما الأهلي الإماراتي فيدخل اللقاء معتمدا على ثنائي خط الهجوم أحمد خليل ومهاجم بنفيكا السابق ليما وييستطيع الفريق الزائر أن يعتمد على معرفة مدربه الروماني كوزمين أولاريو بفريق الهلال الذي قاده إلى دور الستة عشر عام 2009 قبل أن يستلم لفترة وجيزة الإشراف على تدريب منتخب السعودية العام الماضي.

يذكرأنها المباراة السابعة بين الهلال والأهلي في دوري أبطال آسيا ويتفوق الأول بثلاثة انتصارات مقابل ثلاثة تعادلات.

غوانغزهو في مواجهة غامبا أوساكا

أما المباراة الثانية في الدور نصف النهائي، فتجمع بين غوانغزهو إيفرغراندي وغامبا أوساكا الأربعاء 30 سبتمبر/أيلول وتستأثر باهتمام كبير في مختلف أنحاء آسيا.

فعلى الرغم من أن المواجهة هي الأولى بين الطرفين، فإن غوانغزهو يمكن أن يدخلها بمعنويات عالية كونه يملك سجلا رائعا ضد الأندية اليابانية، حيث واجه الفريق الصيني ستة أندية يابانية مختلفة في السنوات الماضية ونجح في تحقيق الفوز تسع مرات في 15 مباراة، وتأهل على حساب منافسه في كل مرة.

في المقابل، حقق غامبا أوساكا الفوز خمس مرات في 10 مباريات واجه فيها خمسة أندية صينية مختلفة، بينها انتصار لافت على غوانغزهو أر أند أف الذي كان بمثابة جواز سفره إلى الأدوار الإقصائية خلال العام الحالي.

المصدر:RT+ وكالات