غوغل تدخل الإنترنت إلى 400 محطة قطار في الهند لزيادة عدد المستخدمين

العالم الرقمي

غوغل تدخل الإنترنت إلى 400 محطة قطار في الهند لزيادة عدد المستخدمينغوغل تدخل الإنترنت إلى 400 محطة قطار في الهند لزيادة عدد المستخدمين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1m4

يسعى العملاق المعلوماتي "غوغل" إلى زيادة مستخدمي الإنترنت بشتى السُبل حول العالم، وربما يرجع ذلك إلى واقع أن معظم أرباح الشركة تأتي من مستخدمي الإنترنت.

وفي سعيها لتحقيق هذا الهدف، من المنطقي أن تركز على الأسواق الناشئة، فهذه الأسواق هي التي تقدم معظم مستخدمي الإنترنت الجدد.

ووفقا لإحصائيات موقع Internet Live Stats، فـ 40% من سكان العالم فقط لديهم اتصال بالإنترنت، ولذلك تعمل "غوغل" بقوة على تغيير هذا الواقع خلال السنوات القليلة القادمة، في سبيل زيادة الأرباح من جهة، وربما من جهة أخرى لمساعدة المزيد من الناس في التمتع بخدمات الإنترنت، والمعلومات التي يوفرها، والتي أصبحت جزءا لا يتجزأ من عالم اليوم.

وتقوم "غوغل" لذلك بالعديد من المبادرات، منها مشاريع Android One و YouTube offline و Google Maps offline وغيرها، والتي تهدف جميعها لتقديم تجربة أفضل على الإنترنت إلى الأسواق الناشئة مثل الهند.

واليوم تعلن "غوغل" خطوة كبيرة أخرى لتقديم الإنترنت لملايين ركاب القطارات في الهند، بعد الترحيب برئيس الوزراء الهندي "ناريندرا مودي" في الزيارة التي قام بها لمقر "غوغل".

وتتعاون "غوغل" في خطوتها الجديدة مع هيئة السكك الحديدية الهندية وشركة RailTel لتوفير الـ"واي فاي" في 400 محطة قطار في الهند، وتدعي "غوغل" أن نقل البيانات في هذه المحطات سيكون من النوع "العالي السرعة، والأسرع عدة أضعاف مما بحصل عليه الناس داخل الهند اليوم".

وسوف تطلق "غوغل" هذه الخدمة الجديدة مبدئيا في 100 من أكثر المحطات ازدحاما، وتنوي الشركة أن تصبح جميعها "أونلاين" بحلول نهاية عام 2016، أما المحطات الأخرى فستتبع هذه الخطوة المبدئية بعد ذلك بوقت قصير، وتقول الشركة إن المحطات الـ 100 الأولى ستغطي حوالي 10 ملايين شخص، يستخدمون هذه المحطات يوميا.

جدير بالذكر أن عدد مستخدمي الإنترنت النشطين في الهند يبلغ أكثر من 300 مليون شخص، مما يضع هذا البلد في المركز الثاني من حيث عدد متصفحي الإنترنت النشطين بعد الصين، ومع ذلك لا يمكن تجاهل حقيقة أن هناك نحو مليار مستخدم لا يزالون بعيدين عن الإنترنت حاليا، وتسعى "غوغل" إلى استقطابهم.

المصدر: أندرويد أثوريتي

فيسبوك 12مليون