مقتل 3 عناصر من القوات الليبية و7 من "داعش" في بنغازي

أخبار العالم العربي

 مقتل 3 عناصر من القوات الليبية و7 من القوات الليبية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1kx

لقي 3 من عناصر من القوات الحكومية الليبية المعترف بها دوليا و7 من عناصر تنظيم "داعش" حتفهم في اشتباكات دارت السبت والأحد في مدينة بنغازي شرق ليبيا.

وأفادت مصادر عسكرية وطبية الأحد 27 أيلول/سبتمبر أن مستشفى الجلاء ببنغازي استقبل السبت ثلاث جثث جراء الاشتباكات التي حصلت بالمدينة، مشيرين إلى أن القتلى الثلاث من القوات الحكومية.

هذا وأضافت المصادر أن المستشفى قدم الإسعافات لـ21 عنصرا من هذه القوات كانوا قد أصيبوا في معارك في محور الصابري في وسط بنغازي.

ومن جهتها، أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية أن قواتها تمكنت الأحد من قتل 7 عناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية" واعتقال 9 آخرين في محور الصابري، كما أكدت القيادة العامة أنها تمكنت من مصادرة أسلحة وعتاد المعتقلين.

بذكر أن بنغازي تشهد منذ قرابة الأسبوع اشتباكات يومية في عدة محاور في اطار عملية عسكرية تحت اسم "الحتف" تهدف الى القضاء على الجماعات المسلحة التي تقاتل القوات الموالية للحكومة المعترف بها منذ أكثر من عام.

ويسيطر الفرع الليبي لتنظيم الدولة الإسلامية على مدينة سرت ومطارها 450 كلم شرق العاصمة طرابلس.

ومنذ الإطاحة بنظام العقيد معمر القذافي في 2011 تعيش ليبيا أوضاعا أمنية متردية أدت إلى انقسام البلاد بين سلطتين حكومة وبرلمان معترف بهما دوليا في الشرق، وحكومة وبرلمان يديران العاصمة بمساندة جماعات مسلحة تحت مسمى "فجر ليبيا".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية