مصر.. مقتل 9 مسلحين وإصابة 3 أمنيين وجنديين شمال القاهرة

أخبار العالم العربي

مصر.. مقتل 9 مسلحين وإصابة 3 أمنيين وجنديين شمال القاهرةعناصر من القوات المصرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1h1

أعلنت الشرطة المصرية الجمعة 25 سبتمبر/أيلول 2015 أنها تمكنت من تصفية 9 عناصر مسلحة كانوا يعدون لتنفيذ هجمات خلال أيام عيد الأضحى، فيما أصيب ثلاثة ضباط وجنديان.

وأكدت وزارة الداخلية في بيان أنها تلقت معلومات عن اختباء مجموعة من العناصر الارهابية في مزرعة للدواجن في منطقة الزيدية في مركز أوسيم بمحافظة الجيزة غرب القاهرة وأنهم يعدون لتنفيذ سلسلة أعمال إرهابية خلال احتفالات عيد الأضحى.

كما أضافت البيان أن الأجهزة الأمنية داهمت المكان الذي يتحصنون به، إلا أن العناصر المسلحة بادرت بإطلاق النار بكثافة وإلقاء العبوات المتفجرة على العناصر الأمنية حيث أسفرت المواجهات عن مصرع 9 من العناصر المسلحة، وإصابة ثلاثة ضباط وجنديين بطلقات نارية.

هذا وأشار البيان إلى أن ثلاثة من المسلحين كانوا يرتدون أحزمة ناسفة، مضيفة أن القوات التي داهمت المكان عثرت على بنادق آلية ومخازن.

وبينت السلطات المصرية أن العناصر التي تمت تصفيتها كانت قد تورطت في ارتكاب العديد من العمليات الإرهابية بينها تفجيران استهدفا مقر إدارة قطاع الأمن الوطني بالقليوبية، شمال القاهرة، في الـ 20 من أغسطس/آب وقد أسفر عن إصابة 29 شخصا، إضافة إلى التفجير الذي استهدف القنصلية الإيطالية بالقاهرة في 11 يوليو/تموز.

وأكد بيان وزارة الداخلية المصرية أن العناصر المسلحة كانت تستهدف بعض ضباط الشرطة والقوات المسلحة ورجال القضاء والمنشآت الحيوية.

جدير بالذكر أن الهجمات ازدادت وتستهدف الهجمات قوات الامن وخصوصا في شمال سيناء حيث قتل المئات من رجال الشرطة والجنود وعاد ما تتبناها تنظيمات جهادية في مصر.

المصدر: "أ ف ب"

الأزمة اليمنية