رسميا .. الفيفا يحدد موعد مونديال قطر 2022

الرياضة

رسميا .. الفيفا يحدد موعد مونديال قطر  2022 جوزيف بلاتر والشيخة موزا - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1fw

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الجمعة 25 سبتمبر/أيلول، بمدينة زيوريخ، رسميا موعد نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر.

وأكدت اللجنة التنفيذية التابعة للفيفا في بيان لها أن نهائيات كأس العالم 2022 في قطر ستقام في الفترة من 21 نوفمبر/تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/كانون الأول.

وكانت مجموعة العمل الخاصة بمونديال قطر 2022، قد اقترحت في فبراير/شباط الماضي، في الدوحة، إقامة البطولة في الفترة بين نوفمبر تشرين/الثاني وديسمبر كانون الأول، بدلا من الصيف، بسبب درجات الحرارة العالية جدا في قطر في فصل الصيف. 

وستستمرار البطولة لمدة 28 يوما فقط، بدلا من 31 أو 32 يوما كما كانت العادة، للحد من تأثير البطولة على الدوريات في الدول الأوروبية.

الفيفا

إلغاء مؤتمر صحفي لبلاتر

كما أعلن الاتحاد الدولي الغاء المؤتمر الصحفي الذي كان من المقرر أن يعقده رئيسه "المستقيل" السويسري جوزيف بلاتر يوم الجمعة في زيوريخ، قبل دقائق من بدايته بدون مبرر.

ولم يوضح الفيفا أسباب الغاء مؤتمر بلاتر، واستعاض عنه ببيان لخص فيه أبرز ما ناقشته وقررته اللجنة التنفيذية في اجتماعاتها على مدار يومين.

وكان من المقرر أن يتحدث بلاتر إلى وسائل الإعلام للمرة الأولى منذ إعفاء الفرنسي جيروم فالكه الأمين العام للفيفا والرجل الثاني في المؤسسة من منصبه ومنحه إجازة مفتوحة في الأسبوع الماضي بعد مزاعم بتورطه في إعادة بيع تذاكر مباريات في كأس العالم 2014 بطريقة غير مشروعة. 

وقال الفيفا في بيان إن الاجتماع المقبل للجنة سينعقد في ديسمبر/كانون الأول المقبل، على أن يحدد الموعد لاحقا.

ولم يغادر بلاتر مدينة زيوريخ السويسرية منذ مايو/أيار الماضي، سوى مرة واحدة عندما سافر فيها إلى روسيا، وذلك بعد اعتقال 14 من مسؤولي كرة القدم والتسويق الرياضي إثر اتهامهم بغسل الأموال وجرائم فساد أخرى متعلقة بمخالفات مماثلة.

مونديال السيدات 2019 بفرنسا

كما اختارت اللجنة التنفيذية التي اجتمعت في زيورخ فرنسا لاستضافة مونديال السيدات عام 2019 على حساب كوريا الجنوبية.

يذكر أن قطر حصلت على شرف استضافة نهائيات بطولة كأس العالم 2022، بعد منافسة مع الولايات المتحدة وأستراليا وكوريا الجنوبية واليابان.

المصدر: "نوفوستي"