العراق.. مقتل وإصابة العشرات من تنظيم "داعش" في الأنبار وكركوك

أخبار العالم العربي

العراق.. مقتل وإصابة العشرات من تنظيم الطيران الحربي العراقي - مقاتلة من طراز F16
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1eb

لقي العشرات من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" مصرعهم الخميس 24 سبتمبر/أيلول وأصيب آخرون في قصف نفذه الطيران العراقي على مناطق متفرقة من محافظة الأنبار.

وأفاد مصدر أمني في محافظة الأنبار بأن 40 مسلحا من "داعش"  سقطوا بين قتيل وجريح بقصف الطيران العراقي لمناطق متفرقة من المحافظة، فيما أشار إلى تدمير 11 سيارة تابعة للتنظيم.

وصرح المصدر الأمني أن الطيران الحربي العراقي تمكن من قصف سبع مركبات تابعة لتنظيم "داعش" تحمل مقاتلين وعتاد وأسلحة في منطقة الملاحمة وتل مشهيدة شرق الرمادي، ما أسفر عن مقتل 20 مسلحا وإصابة 20 آخرين.

وأضاف المصدر أن القوات الجوية وبالتنسيق مع "عمليات الأنبار" تمكنت من تدمير مركبتين لـ"داعش" في عامرية الفلوجة، إضافة إلى تدمير حفارة مدرعة وصهريج وقود.

هذا وتشهد محافظة الأنبار عمليات عسكرية لتحرير عدد من المناطق التي استولى عليها تنظيم "الدولة الإسلامية" ومنها الرمادي والفلوجة، فيما يواصل طيران التحالف والطيران العراقي قصف مواقع التنظيم في تلك المناطق.

مقتل 17 عنصرا من "داعش" بقصف للتحالف جنوب غربكركوك

من جهة أخرى، أفاد مصدر أمني في كركوك، الخميس 24 سبتمبر/أيلول بأن 17 عنصرا من تنظيم "الدولة الإسلامية" قتلوا بقصف لطيران التحالف الدولي جنوب غرب المحافظة.

وقال المصدر إن طيران التحالف الدولي قصف أربعة مخازن أسلحة تابعة لتنظيم "داعش" في ناحية الرشاد ومحيط قضاء الحويجة 55 كم، جنوب غرب كركوك، مضيفا أن القصف أسفر عن حرق آليتين للتنظيم.

القوات العراقية

أما في الموصل، فقد أعلنت قيادة العمليات المشتركة الخميس عن تدمير مواقع تابعة لتنظيم "داعش" بقصف جوي في مدينة الموصل، محذرة الأهالي من الاقتراب من تجمعات يسيطر عليها التنظيم.

وقالت القيادة في بيان: "تستمر فعاليات القوات المسلحة في تحقيق الانتصارات تلو الانتصارات وكان لـ "صقور الجو" الدور البارز في دك أوكار الإرهاب من خلال عمليات نوعية عبر معلومات استخبارية وبمساعدة أهالي المناطق المغتصبة"... "طائرات F16 كانت لها صولة في هذه المعارك من خلال توجيه الضربات الصاروخية الموجعة".

التحالف يشن 20 غارة على داعش في العراق وسوريا

في غضون ذلك، قال الجيش الأمريكي في بيان الخميس إن الولايات المتحدة وحلفاءها شنوا 20 ضربة جوية في العراق وسوريا ضد تنظيم الدولة الإسلامية منذ الأربعاء 23 سبتمبر/أيلول، حيث ذكر البيان أن 16 غارة جوية استهدفت مواقع أسلحة رشاشة ومباني ومواقع قتالية قرب كركوك والرمادي وسنجار وأماكن أخرى.

وفي بيان منفصل، قالت قوات التحالف الدولي إن 3 غارات جوية قرب الموصل استهدفت منشأتي إنتاج كانتا جزءا مهما من شبكة تصنيع العبوات الناسفة التابعة للتنظيم المتشدد ودمرتهما.

كما ذكر البيان أن 4 غارات جوية في سوريا استهدفت وحدات تكتيكية ومدفعية ومركبات قرب الحسكة والرقة ومارع.

وينفذ التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، منذ أشهر غارات جوية تستهدف مواقع تابعة لتنظيم "داعش" في العراق وسوريا، دون الإفصاح عن حجم خسائر التنظيم البشرية جراء هذه الضربات.

العراق - أرشيف

مقتل مدني وإصابة ثلاثة بانفجار عبوة ناسفة داخل مقبرة جنوبي بغداد

أما في العاصمة العراقية بغداد، فقد صرح مصدر في الشرطة العراقية بأن مدنيا قتل وأصيب 3 آخرون بانفجار عبوة ناسفة داخل مقبرة جنوبي العاصمة بغداد.

وقال المصدر إن عبوة ناسفة كانت موجودة داخل مقبرة في قضاء المدائن جنوبي بغداد انفجرت، صباح الخميس، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.

وتشهد بغداد بين الحين والآخر تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات وأحزمة ناسفة، إضافة إلى هجمات متفرقة تستهدف المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية في مناطق متفرقة منها، ما يسفر عن سقوط العشرات من الأشخاص بين قتيل وجريح.

أما ديبلوماسيا، فقد دعا الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش، الخميس، العراقيين إلى الحوار البناء والمصالحة بمناسبة حلول عيد الأضحى.

وأضاف كوبيش في بيان: "أود في هذه الأيام المباركة وفي هذه الأوقات العصيبة التي تمر بها العراق، أن أدعو العراقيين كافة إلى الحوار الفعال والمصالحة لكي تشيع روح الانسجام والمساواة والعدالة والتعايش السلمي والتعاون فتعود الفرحة والسعادة إلى قلوب العراقيين".

المصدر: وكالات 

الأزمة اليمنية