الاستخبارات الهولندية: ليست لدينا معلومات بوجود عناصر من "داعش" بين اللاجئين إلى أوروبا

أخبار العالم

الاستخبارات الهولندية: ليست لدينا معلومات بوجود عناصر من مهاجرون إلى أوروبا (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1ds

قال جهاز الاستخبارات والأمن العام الهولندي "AIVD" إنه لا يملك دلائل تشير إلى وجود مقاتلين تابعين لتنظيم "داعش" أو غيره من المنظمات الإرهابية بين اللاجئين الجدد إلى أوروبا.


ويأتي هذا الإعلان من "AIVD" الخميس 24 سبتمبر/أيلول ردا على من الادعاءات التي تقول إن "داعش" وتنظيمات الإرهابية أخرى تحاول إيصال مقاتليها إلى أوروبا تحت غطاء لاجئين من سوريا ودول من بلدان الشرق الأوسط وإفريقيا، حسبما أفادت وسائل إعلام هولندية.

وكان وزير التربية والتعليم اللبناني إلياس أبو صعب حذر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون خلال زيارته إلى لبنان الأسبوع الماضي، من وجود مقاتلين لـ"داعش" بين اللاجئين السوريين الواصلين إلى أوروبا، مشيرا إلى أن من بين كل 100 مهاجر يوجد متشددان مناصران لـ"داعش".

وأكد أبو صعب أن داعش لا يجند فقط البالغين من بين اللاجئين في المخيمات بل ويجند الأطفال أيضا.

وكرر كلام الوزير اللبناني زعيم حزب الحرية الهولندي غيرت فيلدرز المعروف بخطابه الحاد المعادي للإسلام، حيث نقلت عنه وسائل الإعلام قوله في البرلمان إن آلاف الإرهابيين يصلون أوروبا بشكل غير شرعي. 

فيما أكد المنسق الأمني الهولندي لمسائل الإرهاب ديك سكوف أنه لا معلومات لديه من شأنها أن تؤكد وصول إرهابيين بين المهاجرين القادمين من دول الشرق الأوسط وإفريقيا.

المصدر: "إنترفاكس"

فيسبوك 12مليون