(صور) سيلتا فيغو يكرم ضيافة برشلونة وبنزيمة يقود الريال لصدارة "الليغا"

الرياضة

(صور) سيلتا فيغو يكرم ضيافة برشلونة وبنزيمة يقود الريال لصدارة حارس السيلتا سيرجيو ألفاريز وفرحة الانتصار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h1ch

تعرض برشلونة حامل لقب الدوري الإسباني لخسارة مذلة خارج قواعده أمام سيلتا فيغو 4-1 الأربعاء 23 سبتمبر/أيلول ضمن منافسات الجولة الخامسة من "الليغا".

وتقدم أصحاب الأرض أولا عن طريق نزليتو في الدقيقة الـ26 الذي استغل عرضية من قبل هوغو مايو ليطلق بعدها تسديدة قوية استقرت في شباك تير شتيغن.

ثم ضاعف أياغو أسباس النتيجة لأصحاب الأرض بعد أن رفع الكرة بذكاء فوق الحارس الألماني في الدقيقة الـ30 من المباراة قبل أن يعود نفس اللاعب ويسجل هدفه الثاني لسيلتافيغو في الدقيقة الـ56.

أما البارسا فانتظر حتى الدقيقة الـ80 من أجل تقليص الفارق عن طريق نيمار الذي استغل تمريرة من ميسي ليضعها في الشباك.

لكن السيلتا تمكن بعد ثلاث دقائق من إضافة الهدف الرابع عن طريق غيديتي الذي أطلق قذيفة على يمين ستيغن لينتزع سيلتافيغو انتصارا عريضا هو الأكبر في تاريخ مواجهاته مع برشلونة.

وعلى ملعب سان ماميس قاد كريم بنزيمة فريقه ريال مدريد لفوز صعب على حساب مضيفه أتلتيك بيلباو 2- 1 ضمن الجولة ذاتها من الدوري الإسباني.

افتتح التسجيل للنادي الملكي كريم بنزيمة في الدقيقة الـ19 بعد خطأ دفاعي من سان خوسيه لاعب بلباو ليضع الفرنسي الكرة في الشباك.

أصحاب الأرض نجحوا في إدراك التعادل في الدقيقة الـ67 عن طريق اللاعب سابين ميرينو لكن الريال رد سريعا عبر بنزيمة بعد ثلاث دقائق فقط ليحرز انتصارا مكنه من التربع على صدارة الليغا.

وفي مباريات أخرى من نفس المرحلة تعرض فريق إشبيلية لخسارة خارج أرضه أمام لاس بالماس بهدف نظيف وتعادل ملقا مع فياريال 0-0 ، وفاز رايو فاليكانو على ضيفه سبورتينغ خيخون 2-1 ، كما فرض التعادل الإيجابي نفسه على مباراة ليفانتي وإيبار 2-2.

ومن خلال نتائج الجولة الخامسة أصبح الريال يملك بـ 13 نقطة في الصدارة فيما احتل سيلتافيغو المركز الثاني بنفس الرصيد لكن بفارق الأهداف أما برشلونة فاكتفى بالمركز الرابع برصيد 12 نقطة خلف أتلتيكو مدريد الذي يمتلك نفس الرصيد بينما تجمد رصيد بلباو عند 3 نقاط في المركز السادس عشر.

المصدر: وكالات