4 سفن حربية روسية تبدأ مناورات في شرق المتوسط

أخبار روسيا

4 سفن حربية روسية تبدأ مناورات في شرق المتوسططراد "موسكو"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h17s

أعلن مصدر عسكري مسؤول في الدائرة العسكرية الجنوبية الروسية الثلاثاء 22 سبتمبر/أيلول أن أربع سفن حربية روسية بدأت مناورات في شرق المتوسط.

وكشفت مصادر روسية في وقت سابق عن أن سفينة الحراسة "سميتليفي" أبحرت من قاعدة سيفاستوبول في البحر الأسود قاصدة جزر إيوني اليونانية في زيارة رسمية، لتلتحق عقب ذلك بمجموعة سفن المتوسط الروسية المرابطة في المنطقة.

وذكر المتحدث العسكري أن سفينتي الحراسة "سميتليفي" و"بيتليفي" متواجدتان في المتوسط، بينما يتواصل تحضير طراد "موسكو" وسفينة الحراسة "لادني" قبل أن يبحرا إلى مياه المتوسط، "إذ من المقرر أن تجري سفن أسطول البحر الأسود مناورات في حوض المتوسط الشرقي".

المتحدث لم يدل بأي توضيحات أخرى حول طبيعة المناورات المرتقبة ولم يفصح عن المنطقة التي ستشهد المناورات.

تجدر الإشارة إلى أن روسيا كانت قد استهلت تشكيل مجموعة سفن المتوسط بتسيير مجموعة من سفن أسطول المحيط الهادئ في آذار/مارس 2013 إلى شرق المتوسط.

والتحقت بمجموعة سفن المتوسط حتى الآن سفنن تابعة لأساطيل المحيط الهادئ، والشمالي، والبلطيق والبحر الأسود، حيث تتبادل هذه السفن المناوبات في المنطقة.

وتتلقى السفن الروسية خلال تواجدها في مياه المتوسط الدعم المادي والفني بشكل رئيس في نقطة الإسناد والإمداد البحرية الروسية في ميناء طرطوس السوري.

المصدر: "نوفوستي"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة